الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«اهزم معوقات النجاح بخطوات واقعية» جديد الكاتبة نجلاء محفوظ

«اهزم معوقات النجاح بخطوات واقعية» جديد الكاتبة نجلاء محفوظ
«اهزم معوقات النجاح بخطوات واقعية» جديد الكاتبة نجلاء محفوظ




 صدر حديثا عن الدار الثقافية للنشر كتاب «اهزم معوقات النجاح-خطوات واقعية لتصنع حياتك»، لخبيرة تنمية الذات الكاتبة نجلاء محفوظ، يكشف الكتاب «أسرار» الفوز بحياة حقيقية تمنح صاحبها الرضا والسرور والتقدير الجميل لنفسه بأفكار عملية وخطوات واقعية وبأسلوب سهل وجذاب وقصص حقيقية.
تقول الكاتبة نجلاء محفوظ:  «النجاح (متعة)، النجاح فى كل جوانب الحياة وليس فى الدراسة والعمل فقط ،  يمنحنا الرضا (الجميل) عن النفس ويوسع الحياة ويذيب الأوجاع ويضاعف الحيوية ويمنحنا الصحة النفسية ويحافظ على الصحة الجسدية، امنح نفسك (فرص) صناعة نجاح (تستحقه) وأغلق كل أبواب التراجع».
يضم الكتاب شرحا مفصلا لمعوقات النجاح التى تحاصرنا جميعا، وتبدأ فى الباب الأول بتوضيح أهمية التعرف على النفس وتحديد ما تريد بالحياة وتشرح كيفية مواجهة العيوب والتعامل معها ومنع سيطرتها على صاحبها وتطرح أهم ما يعرقل خطواتنا بالحياة وكيفية الانتصار عليه.
وفى الباب الثانى الذى تضع له عنوان «اجعل أحلامك واقعا»، تقدم فيه نجلاء محفوظ وصفات واقعية للاستفادة من اليوم وتكشف الحيل التى يهزمنا بها  الكسل وتقدم 20 نصيحة لتعيش ناجحا ، وخطوات لمنع التراجع عن النجاح ولمواصلته طوال الحياة، أما الباب الثالث والذى يحمل عنوان  «اصنع قوتك النفسية» فتتناول به الكاتبة  مصادر القوة النفسية وكيفية اكتسابها ومنها الهدوء الداخلى وترى أنه حلم يمكن تحقيقه، والتفاؤل الذكى ومهارات الثبات فى المحن والأزمات، وتكشف 10 اختلافات بين الإيجابى والسلبى .
فى الباب الرابع توضح الكاتبة كيف تصنع نجاحك الاجتماعى وتوضح كيف تحسن العلاقة مع الأهل وكيف تفوز بأفضل تعامل مع أصدقائك ونصائح لتكون الصديق المقرب لنفسك وحماية النفس من امتصاص سموم الآخرين.
واختارت الكاتبة للباب الخامس عنوان «اصنع سعادتك» والتى قدمت فيه وصفات للاسترخاء العقلى والجسدى وكشفت 10 معوقات للسعادة وخطوات لتسعد نفسك.
وتؤكد نجلاء محفوظ  إنه إن لم نصنع حياتنا فسنتركها للآخرين ليصنعوها وفقا لرغباتهم، «وسنسمح» للظروف أن تحركنا وكأننا أوراق شجر بمهب الريح، بينما من يستعن بالرحمن أولا ثم يستجمع قواه ليصنع حياته يكن كالشجرة ذات الجذور القوية قد تتأثر بالعواصف العارمة ولكنها تحتفظ بقواها الداخلية وتعيد بناء ما يتلف وسرعان ما تزدهر وتطرح أفضل الثمار.
وتضيف الكاتبة : «نتوقف عند الأسطورة التى تحكى عن فأرة أحبت جملا فأخذته لبيتها فتوقف الجمل عند حجر الفأرة قائلا : إما أن تغيرى محبوبك أو تتخذى دارا يناسب محبوبك».
وتدعو الجميع للعمل على اتساع حياتنا ولا نقبل أن نضيق أحلامنا وخطواتنا بها لأننا نستحق الأفضل فلن نعيش إلا مرة واحدة ومن العار أن نعيش على الهامش وأن نقبل بفتات الحياة وبإمكاننا صنع ما يليق بنا.
جدير بالذكر أن الكاتبة «نجلاء محفوظ» مساعد رئيس تحرير الأهرام، وخبيرة تنمية بشرية، ومستشارة اجتماعية وصدر لها 34 كتابًا ما بين قصص وموضوعات نفسية من واقع الحياة، تلقى فيها الضوء على نقاط الضعف فى النفس البشرية، والسبل العملية فى تجاوزها وتحويلها إلى أسباب قوة، وهى أيضًا فنانة تشكيلية أقامت ستة معارض خاصة فى التصوير الزيتى والخزف والنحت، وأصدرت 54 كتابًا للأطفال.