الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

C . H

C . H
C . H




قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التعليم، إنه تم تجميد تطبيق درجات الحضور للثانوية العامة لحين الانتهاء من تطوير عناصر منظومة الثانوية العامة وليس إلغاء القرار، مشيرًا إلى أنه تم التجميد لمدة عام واحد فقط.. وأوضح الشربينى، خلال برنامج  هنا العاصمة، عبر فضائية  سى بى سى،   امس الأول:  قضية الحضور والغياب يحكمها قانون التعليم بعيدًا عن القرار وإذا حضر الطالب بنسبة لا تقل عن 85 % يتم تحويله نظام تعليمى منازل، ويطبق على كل مراحل التعليم. وأكد  الشربينى  أن التعدى على المدرسين مرفوض شكلاً وموضوعًا ويتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال أى واقعة مشابهة، مشيرًا إلى أنه يتم أخذ جميع الإجراءات القانونية حيال أى مُدرس يتعدى بالضرب المبرح على الطلاب.

فى إطار الدور المهم لمؤسسة واحد من الناس فى تقديم يد العون للفقراء  والمحتاجين، استطاعت المؤسسة سداد الدين عن 17 غارمة خلال شهر أكتوبر ليصبح عدد الغارمات التى استطاعت المؤسسة مساعدتهن فى الخروج  من السجن وسداد الدين عنهن إلى 32 غارمة.
وأكد عمرو الليثى رئيس مجلس أمناء المؤسسة أن المؤسسة تقف بجوار المرأة المصرية المعيلة سواء التى اضطرتها ظروف الحياة على الاستدانة بسبب تجهيز ابنتها أو مساعدة أسرتها على المعيشة وتعثرت فى السداد مما أدى إلى تنفيذ حكم السجن عليها. وأضاف إن المؤسسة ترعى المرأة المعيلة المسئولة عن أسرتها من خلال مشروع تمكين المرأة اقتصاديا بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة، حيث قامت  المؤسسة بتسليم 235 امرأة معيلة فى أسيوط خلال هذا الشهر.