الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تصاعد أزمات العمال للمطالبة بالعلاوة وتثبيتهم ووقف تشريدهم

تصاعد أزمات العمال للمطالبة بالعلاوة وتثبيتهم ووقف تشريدهم
تصاعد أزمات العمال للمطالبة بالعلاوة وتثبيتهم ووقف تشريدهم




كتب ـ إبراهيم جاب الله

 

تصاعدت حدة الاحتجاجات العمالية للمطالبة بالعلاوات والحوافز والمستحقات المالية المتأخرة، مطالبين بتدخل رئيس الوزراء لإنهاء أزماتهم المتكررة.
وواصل عمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة اضرابهم لليوم الخامس على التوالى فى مقر الشركة للمطالبة بصرف العلاوة الاجتماعية التى قررها الرئيس السيسى بنسبة 10% من الأجر لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015.
بينما دخلت الشركة القابضة للغزل والنسيج فى مفاوضات مع العمال لإنهاء الأزمة المستمرة منذ عدة أيام وقامت بإصدار منشور طالبت فيه العمال بالعودة للعمل على أن يتم دراسة مطالبهم خلال أسبوع، كما طالب قيادات الشركة القابضة للغزل بضرورة الوفاء بالتزامات العملاء خلال الفترة الحالية حتى لا يؤثر ذلك على عمل الشركة.
وقالت مصادر داخل شركة غزل المحلة أن العمال رفضوا مقترحات الشركة القابضة للغزل بالعودة إلى العمل قبل الحصول على مستحقاتهم كاملة فى العلاوة المقررة لهم خاصةً أن الحكومة ترفض صرف أى مبالغ لهم.
بينما عقد عدد من العمال فى شركات الغزل والنسيج مؤتمرًا صحفيًا لحملة انقذوا صناعة الغزل والنسيج اعتراضًا على غلق المصانع وتشريد العمال، وطالبوا الحكومة بإجراءات عاجلة لوقف تشريدهم وعدم إغلاق المصانع.
وشارك فى المؤتمر ممثلين عن عمال غزل المحلة وطنطا للكتان وطنطا للغزل والنسيج وميت غمر للغزل والنسيج والمحمودية للغزل والنسيج وغزل شبين وبوليفار للغزل وغيرها.
 وفى السياق ذاته بات عمال الأوقاف ليلتهم فى العراء أمام قصر عابدين بعد فشل المفاوضات مع المسئولين فى الوزارة وعدم حل مشكلتهم فى التثبيت وإرجاء الأمر لأول نوفمبر القادم.