الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عبدالسميع: انحياز الإعلام للمصالح الشخصية سبب ضعف التصويت

عبدالسميع: انحياز الإعلام للمصالح الشخصية سبب ضعف التصويت
عبدالسميع: انحياز الإعلام للمصالح الشخصية سبب ضعف التصويت




كتب ـ أسامة رمضان

 

 قال الكاتب الصحفى والإعلامى د.عمرو عبدالسميع إن هناك حالة من الفرح الافتراضى أو الهستيرى لدى كثير من الإعلاميين بنتيجة الانتخابات فى المرحلة الأولى من العملية الانتخابية، مؤكدًا أن النتيجة التى تحققت فى هذه الانتخابات حتى الآن غير مرضية وضعيفة جدًا.
وحذر عبدالسميع فى تصريحات خاصة من أن عدم الإقبال على الانتخابات فى المرحلة الثانية سبب هذا المشهد الإعلامى الذى وصفه بـ«الفضيحة»، خاصة أن الإعلام انشغل بالحديث عن مصالح أشخاص وتكتلات معينة وليس المصلحة العامة وبالتالى هو منحاز لمصالح أشخاص.
وهاجم عبدالسميع الأحزاب السياسية المتواجدة على الساحة قائلاً «ليس لدينا أحزاب وما يسمى بالأحزاب نشأ حول موائد عشاء، فالأحزاب التى نشأت بعد 25 يناير بعضها للوجاهة وبعضها للحصول على تمويلات، ورؤساء الأحزاب لم ينشغلوا بالتواجد على الأرض بين الناس لكنهم انشغلوا بالظهور على الهواء مباشرة».
وأكد الكاتب الصحفى أنه ضد تدخل رجل الأعمال فى السياسة على هذا النحو الفاضح، كما هو حادث الآن بظهور رجال أعمال غير وطنيين ضد مشروع الدولة وأهداف العدالة الاجتماعية التى تنشدها ثورة30 يونيو، لافتًا إلى أن تأسيس الحزب فى العالم لا يتم كما يحدث فى مصر بهذا الشكل التهريجى، مشددًا على ضرورة أن تكون الأحزاب متفاعلة بشكل حقيقيى مع القضايا التى تمس المواطن حتى تكون معبرة عنه بشكل حقيقى بدلاً من الصراع حول الحادث.