الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الهلالى: تجميد قرار العشر درجات لا يتعارض مع قانون التعليم

الهلالى: تجميد قرار العشر درجات  لا يتعارض مع قانون التعليم
الهلالى: تجميد قرار العشر درجات لا يتعارض مع قانون التعليم




كتبت _ مينرفا سعد

 

 صرح الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بأن العملية التعليمية تواجه العديد من المشكلات، مضيفا ان  الوزارة تسعى جاهدة إلى حلها ، جاء ذلك خلال اجتماعه  بالمجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين بديوان عام الوزارة.
واشار الى ان قرار رئيس الوزراء الخاص بتجميد قرار العشر درجات المخصصة  للحضور والسلوك، لا يتعارض مع قانون التعليم، الذى يلزم الطالب بالحضور بنسبة 85%، مشيرا إلى أن تسجيل الغياب إلكترونيا سوف يستمر، وإذا تجاوز الطالب نسبة الغياب المقررة سيتم فصله.
وأضاف أن حال التعليم لن ينصلح إلا بعودة الانضباط إلى المدارس مرة أخرى وعودة المعلم والطالب والرسالة التعليمية، ونحن نعمل على تطوير منظومة الثانوية العامة بالكامل ليتم تفعيل قرار الحضور والانضباط السلوكى من العام المقبل.
وردا على توزيع المعينين فى مسابقة الـ30 ألف معلم أوضح الوزير أنه تم تسكين 15 ألف معلم فى محافظاتهم  وفقا لاحتياج كل محافظة.
وبالنسبة لصيانة المدارس، أشار الوزير إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانات بالمدارس بنسبة 95%، وقد تقرر انتهاء جميع أعمال الصيانة البسيطة يوم 20 نوفمبر المقبل، لافتا إلى أن المدارس التى بها خطورة يتم نقل طلابها إلى مدارس أخرى قريبة.