الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإسكندرية خارج السيطرة

الإسكندرية خارج السيطرة
الإسكندرية خارج السيطرة




كتب - سامى عبدالرحمن وحسن أبو خزيم والمحافظات إلهام رفعت ونسرين عبدالرحيم

 

تعرضت القاهرة ومحافظات الوجه البحرى والساحل الشمالى إلى موجة من الطقس السيئ وهطول أمطار رعدية وثلوج أدت إلى شلل مرورى بعدد من عواصم المحافظات.
ففى الإسكندرية أدى سقوط الأمطار الرعدية المصحوبة بالثلوج والبرق إلى توقف الحياة تماما فى الشوارع بعدما تحولت إلى بحيرات، كما أدت الرياح الشديدة إلى سقوط عدد من أعمدة الإضاءة، وسقوط كابل كهرباء ترام محرم بك على مياه الأمطار ما أدى إلى مصرع 7 أشخاص صعقا بالكهرباء أثناء اختبائهم من الأمطار.
ومن جانبه قال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع باهتمام بالغ تطورات الموقف الحالى بمحافظة الأسكندرية نتيجة الأحوال الجوية السيئة التى تشهدها المحافظة.
واشار إلى أن الرئيس السيسى كلف رئيس مجلس الوزراء شريف اسماعيل باِتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للسيطرة على الأوضاع والمعالجة الفورية لكافة الآثار المترتبة على تراكم مياه الأمطار، بالتنسيق مع جميع مؤسسات الدولة والقوات المسلحة.
وأضاف ان الرئيس السيسى أكد ضرورة توفير الرعاية اللازمة لجميع المواطنين المتضررين، وتقديم الإعانات العاجلة لأسر المتوفين.
 وفى سياق ذى صلة تفقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء أمس الأوضاع بمحافظة الإسكندرية بعد تعرضها لأمطار غزيرة.
وأضاف أن رئيس الوزراء وجه الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية بالمتابعة مع المحافظ، والتأكد من العمل على سحب المياه فى أسرع وقت، والمتابعة المستمرة.
 ومن جانبه قال الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، إنه تم توجيه سيارات شفط مياه من المحافظات المجاورة لمحافظة الإسكندرية، وسيارات من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للمساعدة فى تصريف المياه بشوارع المحافظة، مطالبا المحافظين باتخاذ اجراءات عاجلة لشفط المياه من الشوارع.
أما المهندس حمدى عكاشة رئيس شركة توزيع كهرباء الإسكندرية فأكد الضحايا الذين سقطوا بالأمس نتيجة صعقهم عبر كابل كهربائى «مش تبعنا.. دول وقع عليهم كابل المترو»، وأعمدة الإنارة بالشوارع تابعة لأجهزة المحليات.
التفاصيل ص 2-10