الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مذكرة تكشف كيف تدهور الوضع المالى لشركة مضارب الدقهلية

مذكرة تكشف كيف تدهور الوضع المالى لشركة مضارب الدقهلية
مذكرة تكشف كيف تدهور الوضع المالى لشركة مضارب الدقهلية




تقدم منير حسن عضو الجمعية العامة لشركة مضارب الدقهلية بمذكرة عاجلة إلى جهة سيادية يوضح فيها الأسباب التى أدت إلى انهيار الوضع المالى للشركة وإهدار المال العام.
وكشفت المذكرة التى حصلت «روزاليوسف» على نسخة منها أن وقائع تبديد المال العام بدأت بتطوير مضرب بهرند لزيادة طاقته الإنتاجية من 150 ألف طن إلى 250 ألف طن يوميًا فى الوقت الذى كان التشغيل الفعلى للمضرب لايزيد على 50 طن فى اليوم.
وأوضحت المذكرة أنه تم رهن ثلاجة بقيمة 30 مليون جنيه وفى العام المالى 2012-2013 رصدت الدولة للشركة نحو 150 مليون جنيه  لشراء أرز الشعير وانتهى الموسم بشراء 14 ألف طن.
وبينت المذكرة أنه فى العام المالى 2012- 2013 استلمت الشركة 150 مليون جنيه لشراء 75 ألف طن أرز شعير وحقيقة ما تم شراؤه لايزيد على 40 ألف طن والموضوع قيد التحقيق فى النيابة.
وأشارت المذكرة إلى أن إدارة الشركة ظلت أسيرة لشراء الأرز الأبيض من القطاع الخاص على حساب تحقيق هدف الشركة من الأرز الشعير وتشغيل الطاقات الإنتاجية.
وقالت المذكرة: إن إدارة الشركة قررت إضافة أنشطة جديدة للشركة ومن المعلوم أن شركة مضارب الدقهلية من الشركات الغذائية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية التى تخضع لولاية وزارة التموين والتجارة الداخلية.
كما قررت الشركة تعديل نص المادة 7 من نظام الشركة الأساسى  بإضافة نشاط ليس له علاقة بنشاط الشركة وهو الاستمار العقارى وبالمشاركة مع الغير وستعرض على الجمعية العامة غير العادية للشركة المقرر عقدها اليوم.
وقالت المذكرة ان  ذلك يخالف قرار الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بأن النشاط المطلوب إضافته يكون وثيق الصلة ومرتبطًا بنشاط الشركة الرئيسى