الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مصر للمقاصة» تعقد دورات تدريبية لتوعية الشركات بأهمية «التوقيع الإلكترونى»

«مصر للمقاصة»  تعقد دورات تدريبية لتوعية الشركات بأهمية «التوقيع الإلكترونى»
«مصر للمقاصة» تعقد دورات تدريبية لتوعية الشركات بأهمية «التوقيع الإلكترونى»




كتب_عبدالرحمن موسى

تعتزم شركة «مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى» عقد ورش عمل لتدريب الشركات المقيدة بالبورصة المصرية على أهمية التوقيع الإلكترونى وكيفية استخدامه.
وقال اللواء محمد عبدالسلام رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«البورصة»، إن الهدف من هذه الدورات مساعدة الشركات وتمكينها من دعم عملائها فى حال مواجهتهم أى مشكلات أثناء استخدام خدمات التوقيع الإلكترونى.
أوضح عبدالسلام أن الشركة ستقوم بعقد هذه الدورات خلال الشهر المقبل فى كل من محافظتى القاهرة والإسكندرية.
فى سياق آخر، قال عبدالسلام إن السوق المصرية فى حاجة إلى صانع سوق يمنح الثقة الكاملة للمتعاملين فى إيجاد مشترٍ لأوراقه المالية، فى الوقت الذى يرغبون فى تخفيف مراكزهم المالية، أو توفير أوراق مالية وقت انخفاض المعروض.
أضاف: «غياب صانع السوق يدفع المستثمر لدراسة فرصة الاستثمار فى الأوراق المالية من حيث معدلات السيولة وكثافة عمليات البيع والشراء سواء فى سهم معين أو عدة أسهم فى سوق الأوراق المالية».
وتابع عبدالسلام، إن الدور الأهم لسوق الأوراق المالية يتمثل فى توفير التمويلات اللازمة لتوسعات الشركات المقيدة بها بتكلفة منخفضة عن البدائل الأخرى التى تتمثل فى الحصول على تمويلات بنكية قد تكون لفترات زمنية طويلة وبتكلفة أعلى، فضلاً عن تيسير دخول والخروج من السوق للمستثمرين.
وعن إمكانية استخدام البورصة المصرية فى تمويل المشروعات القومية خلال الفترة المقلبة، ذكر أن السوق بإمكانها استيعاب المشروعات ذات الأحجام التمويلية الكبيرة، إلا أن طبيعة هذه المشروعات التى تتمثل فى تحقيق عائد على الاستثمار على مدى طويل تقلل من فرصها.