الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مقتل شرطيين و7 «دواعش» فى اشتباكات عنيفة بتركيا

مقتل شرطيين و7 «دواعش» فى اشتباكات عنيفة بتركيا
مقتل شرطيين و7 «دواعش» فى اشتباكات عنيفة بتركيا




أنقرة – وكالات الأنباء


قتل سبعة عناصر يشتبه فى انتمائهم إلى تنظيم «داعش» وشرطيان تركيان خلال تبادل لإطلاق النار فى ديار بكر وهى من أخطر الحوادث التى تقع على الأراضى التركية منذ أن انضمت أنقرة إلى التحالف المناهض للجهاديين الصيف الماضى.
ويأتى ذلك قبل ستة أيام من الانتخابات التشريعية المبكرة التى تجرى وسط توتر شديد وبعد أسبوعين على الهجوم الانتحارى الذى نسب إلى التنظيم الإرهابى وأوقع 102 قتيل فى وسط أنقرة، على خلفية استئناف المواجهات بين قوات الأمن التركية ومتمردى حزب العمال الكردستانى.
وأفادت وسائل الإعلام التركية أن الشرطة تبحث عن مشتبه فيهم ينتمون إلى التنظيم المتطرف دخلوا البلاد بهدف تنفيذ هجمات فى تركيا قبل الانتخابات المرتقبة.. وهذه الانتخابات حاسمة لحزب العدالة والتنمية الحاكم منذ 13 عاما، حيث يأمل الرئيس رجب طيب أردوغان فى استعادة الغالبية التى خسرها خلال انتخابات الماضية.
فى سياق متصل، ذكرت صحيفة «فيلت آم زونتاج» الألمانية أن المفوضية الأوروبية وجهت فى تقريرها السنوى المتعلق بالدول المرشحة للانضمام للتكتل الأوروبى، انتقادات حادة إلى وضع حقوق الإنسان فى تركيا.. وأضافت الصحيفة: إن مسودة التقرير الخاصة بتركيا أكدت حدوث «انتكاسات بارزة فى مجال حرية الرأى والتجمعات».