الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«يانى» يثير أزمة بين الموسيقيين والشركة المنظمة

«يانى» يثير أزمة بين الموسيقيين والشركة المنظمة
«يانى» يثير أزمة بين الموسيقيين والشركة المنظمة




كتب - أحمد سند ومحمد سعيد هاشم

غادر الموسيقار والمؤلف الموسيقى العالمى يانى وفرقته مطار جون كينيدى فى نيويورك على متن رحلة مصر للطيران التى وصلت القاهرة أمس الاثنين، حيث يحيى الموسيقار الكبير حفل كونسير عالمى على سفح أهرامات الجيزة دعما للسياحة المصرية.
وقد كان فى استقبال الموسيقار العالمى بمطار JFK أيمن السميرى مدير عام إقليم أمريكا بمصر للطيران وباسم عبدالكريم مدير المحطة حيث تم إهداء يانى بردية مصرية تحمل شعار مصر للطيران، وقد عبر يانى عن سعادته بزيارة مصر للمرة الأولى وقيامه بالعزف فى أهم موقع أثرى بالعالم، كما عبر عن سعادته بالسفر على مصر للطيران.
يذكر أن الموسيقار العالمى «يانى» جاء إلى مصر، من أجل حفلين يقاما مساء 30 و31 من شهر أكتوبر الجارى عند سفح الأهرامات، على أن يقام مؤتمر صحفى يسبق الحفل بأيام قليلة من أجل الحديث عن الزيارة التى يقوم بها الموسيقار اليونانى لأول مرة، وكان حلمه دائماً أن يكون لديه حفل بجوار الأهرامات.
إلا أن الحفل الذى سيقام ما زال حتى الآن لديه بعض المشاكل فى تصاريح الحفلة من قبل هيئة الرقابة على المصنفات الفنية.
ومن جانبه نفى رئيس الرقابة عبدالستار فتحى وجود مشاكل فى التصاريح وأضاف أن الشركة المنظمة للحفل توجهت لجهات الرقابة على المصنفات أمس لاستخراج تصايح الموسيقار يانى.
ومن جانبها أعلنت نقابة الموسيقيين أن الشركة المنظمة حتى الآن لم تدفع الرسوم المقدرة على الحفلة، وتتحايل علينا، وتحاول أن تتهرب من دفع رسوم الحفل المقدرة بـ100 ألف جنيه من خلال حصول منظم الحفل أشرف هريدى على إعفاء من رئاسة الجمهورية تحت شعار «تنشيط السياحة».