السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

C . H

C . H
C . H




■ قال اللواء طارق المهدى فى حواره لبرنامج سيادة الناخب امس الأول على الفضائية المصرية انه تولى قيادة ماسبيرو فى فترة حرجة لكنه نجح فى استعادة الثقة بين المشاهد والتليفزيون المصرى من خلال التقارير الميدانية والتغطية الحية للأحداث التى قدمها التليفزيون المصرى على شاشته بمنتهى الشفافية.
 وحول ضعف الاقبال على الانتخابات البرلمانية قال المهدى ان الشعب المصرى يظهر افضل ما لديه وقت الازمات وبعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو اصبح يعرف قيمة صوته وفعاليته فى الاحداث وبالتالى لا يقبل الشعب المصرى ان يعطى صوته لمرشح غير معروف حيث ان معظم المرشحين غير معروفين لدى الناخبين، وطالب المهدى الاعلام المصرى خاصة التليفزيون المصرى بأن يتولى مهمة تعريف الناخبين بالمرشحين الشباب الجدد.

■ أكد ماجد عثمان مدير المركز المصرى لبحوث الرأى العام بصيرة، أنه كان مترددًا عن التحدث عن نسب التصويت فى الانتخابات البرلمانية، لأن الإعلام تعامل بطريقة سيئة.
وأضاف عثمان خلال لقاء له مع الكاتب عادل حمودة، فى برنامج آخر النهار المذاع على شاشة النهار أمس الاول: إننا مررنا بانتخابات كثيرة وهذا أدى إلى تحسن فى الانتخابات الحالية من حيث زيادة فى عدد اللجان وقربها من مناطق السكن للمواطنين.
وأوضح أنه تم عمل احصاءيات لمعرفة المشاركين فى العملية الانتخابية واتضح أن الشباب شاركوا فى هذه الانتخابات بنسبة ضئيلة تصل إلى 20% فقط، فى حين أن نسبة تصويتهم فى أى انتخابات كانت تصل إلى 37%، مشيرًا إلى أنهم تركوا التصويت للأكبر سنًا.
وقال إن نظام الانتخابات فى لجان المرأة معقد جدًا ومن الصعب استطلاع نتيجة مشاركة المرأة فى الانتخابات، حيث إن هناك لجانًا للمرأة فقط ولجان للرجال فقط ولجانًا مشتركة بنسبة الثلث لكل لجنة فهذا صعب جدا فى الاحصاء.

■ قال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، إن قطاع الغزل والنسيج يشهد خسائر كبيرة بسبب تآمر عدد من رجال الأعمال عليه لمصالحهم الشخصية، لافتًا إلى أن قيام عدد من الشركات الخاضعة للقانون 203 للعلاوة الخاصة أدى إلى فتح الباب أمام مطالب عمال الغزل والنسيج بصرفها.
وأشار إبراهيم، خلال حواره ببرنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، امس الاول، إلى أن قطاع الغزل والنسيج يتعرض لمؤامرة لتدميره منذ أكثر من 20 سنة والعمال لا ذنب لهم فى ذلك.