الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التعليم يضرب بقرارات رئيس الحكومة عرض الحائط

وزير التعليم يضرب بقرارات رئيس الحكومة عرض الحائط
وزير التعليم يضرب بقرارات رئيس الحكومة عرض الحائط




كتب _ بشير عبد الرءوف

 

كشفت مصادر فى مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى  قرر تطبيق الـعشر درجات سلوك على طلاب المدارس، مضيفا أن المديرية تلقت خطابا رسميا من الوزير بهذا الشأن.
وأشار المصدر إلى أنه تم بالفعل مخاطبة مديرى الإدارات التعليمية بالقرار تمهيدا لتطبيقه بالمدارس، حيث شملت المخاطبة بنود تنفيذ القرار وحيثيات تطبيقه.
وأضاف أن خطاب المكاتبة شمل أن يقوم مدير المدرسة ووكيل شئون الطلاب بمتابعة تسجيل غياب الطلاب إلكترونيا، وفى حالة وجود اختلاف بين الوثيقة المكتوبة والإلكترونية يتم إخطار الإدارة وإحالة المسئولين للتحقيق.
على جانب آخر افتتح محافظ القاهرة، د. جلال السعيد، مجمع مدارس الجلشانى بالبساتين والذى يحوى أربعة مدارس جديدة بقوة 89 فصلاً تخدم مراحل التعليم المختلفة، تجريبى وابتدائى واعدادى وثانوى، بتمويل كامل من البنك ،وتبلغ مساحة المجمع نحو  13 ألف متر بأرض وبتكلفة تقديرية 30 مليون جنيه.
من جانبه أكد  المحافظ أن المجمع سيعمل على خفض الكثافات بالفصول إلى 70 طالباً فى الفصل للمرحلة الثانوية و65 للمرحلة الإعدادية و75 طالباً بالابتدائية، بدلا من 100 طالب بالفصل، لافتا إلى أنه تم افتتاح مدرسة الشهيد طه همام الرسمية للغات بطريق الأوتوستراد بمنطقة صقر قريش بعد إعادة تطويرها وتجديدها وأعمال التوسعة والصيانة الشاملة للمبانى والغرف والتى أقيمت على مساحة 7275 متراً مربعاً وبتكلفة تجاوزت 3.7 مليون جنيه تبرعت بها بالكامل أسرة الشهيد.
وكان من المقرر أن يقوم المحافظ بافتتاح تطوير مدرسة المعادى الرسمية للغات بتكلفة 1.8 مليون جنيه، حيث أكدت المصادر أن أعمال التطوير والصيانة غير سليمة وغير مطابقة للمواصفات.