الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ارتفاع ضحايا زلزال باكستان وافغانستان إلى 2300

ارتفاع ضحايا زلزال باكستان وافغانستان إلى 2300
ارتفاع ضحايا زلزال باكستان وافغانستان إلى 2300




كتب: محمد سويد- مى فهيم

ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذى ضرب باكستان وأفغانستان والهند وطاجيكستان الذى حدث امس الاول إلى قرابة 300 قتيل وبلغ عدد الجرحى نحو 2000 شخص.
قضى آلاف المتضررين من الزلزال الذى ضرب شمالى باكستان وأفغانستان الليل فى العراء تحت درجات الحرارة منخفضة للغاية بسبب خوفهم من العودة إلى منازلهم خشية وقوع هزات ارتدادية.
وأشارت صحيفة الجارديان البريطانية إلى أن فرق الإنقاذ تحاول الوصول إلى المناطق النائية التى ضربها الزلزال.ويواجه عمال الإغاثة صعوبات فى الوصول إلى المناطق التى تسيطر عليها حركة طالبان فى أفغانستان.
 ووصف مسئولون أفغان الزلزال الذى وقع بأنه  أقوى زلزال يضرب أفغانستان على مدار عقود.وكان معظم القتلى بشمالى باكستان والتى سجل فيها 214 قتيلا على الأقل.وفى إقليم خيبر بختونخوا، قالت السلطات إن 179 شخصا قتلوا وجرح أكثر من 1800 آخرين.وقال مسئولون إن مركز الزلزال كان على عمق 212 كيلومترا، وقد قيست قوته أولا بنحو 7,7 درجات ثم خفضت بعدها إلى 7,5.
ومن جانبها ، أعربت مصر عن خالص تعازيها لحكومتى وشعبى باكستان وأفغانستان فى ضحايا الزلزال الذى ضرب الدولتين اليوم والذى أسفر عن سقوط مئات القتلى والمصابين. وأكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية على مواساة مصر لأهالى الضحايا فى هذا الحادث الأليم.