الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ناشط «إرهابى» وراء صورة ضابط الإسكندرية

ناشط «إرهابى» وراء صورة ضابط الإسكندرية
ناشط «إرهابى» وراء صورة ضابط الإسكندرية




الإسكندرية - إلهام رفعت

تقدم شريف جادالله المحامى السكندرى ومنسق حركة المحامين الثوريين ببلاغ إلى قسم شرطة العطارين بالاسكندرية حمل رقم 97 لسنة 2015 بتاريخ 26 أكتوبر 2015 ضد الناشط (ى. خ) يتهمه بالتعدى بالإهانة على موظف عام - الضابط مصطفى مختار بإدارة مرور الإسكندرية - بسبب أداء عمله؛ وباهانة وزارة الداخلية؛ بأن قام بعمل فوتوشوب لصورة الضابط ووضع تعليق مهين عليها ونشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وهى الجرائم المعاقب عليها بالحبس.
وأوضح جادالله فى بلاغه.. أن انتقاد ضباط الشرطة وتقديم البلاغات والشكاوى ضدهم حق لكل مواطن وأحيانا يكون واجبا.. لكن أن يهان ضابط الشرطة فهذه جريمة يجب أن يحاسب مرتكبها أشد الحساب خاصة مع قيام الدليل على تعمد الإهانة حيث لم يكتف الناشط بنشر صورة الضابط بل تعمد عمل فوتوشوب لها بوضع خرطوم أحد طرفيه فى فم الضابط والطرف الآخر فى المياه ؛ ثم قيامه بكتابة تعليق مهين عليها - مستغلا الظرف المرضى للضابط وعلاجه بالكورتيزون والذى أدى لزيادة وزنه - قائلا فى سخرية: «اشفط يا عم اشفط..».
وأضاف جادالله.. أن التسامح مع ذلك الناشط ستكون له عواقب وخيمة لأن معنى ذلك أن يتم عمل فوتوشوب لضابط مع راقصة؛ أو لضابط يتقاضى رشوة؛ أو لضابط يقوم بتعذيب مواطن.. ثم ان ذلك الناشط لم يراع أن ذلك الضابط انسان له زوجة وله أولاد تمت الإساءة اليهم دون ذنب.
وقد بدأت الشرطة فى اتخاذ الاجراءات القانونية بإحالة البلاغ إلى إدارة التوثيق والمعلومات بمديرية أمن الاسكندرية لتحديد البيانات الكاملة لصاحب صفحة الفيس بوك تمهيدا لعرض الأمر على النيابة العامة خاصة أن جرائم النشر على الفيس بوك تعتبر من جرئم الاتصالات التى تختص بنظرها محكمة الجنح بالمحاكم الاقتصادية.