الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدر: «المسيرى» ليس ظالماً أو مظلوماً.. عطية: الحادث ليس غضبا من الله كما يروج البعض

بدر: «المسيرى» ليس ظالماً أو مظلوماً..  عطية: الحادث ليس غضبا من الله كما يروج البعض
بدر: «المسيرى» ليس ظالماً أو مظلوماً.. عطية: الحادث ليس غضبا من الله كما يروج البعض




كتبت ـ مريم الشريف


أكد دكتور احمد زكى بدر وزير التنمية المحلية أن ازمة محافظة الاسكندرية تعود لان مياه الامطار كانت تفوق قدرة ماكينات الرفع فى الشوارع.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية فى برنامج «يحدث فى مصر» مع الاعلامى شريف عامر على قناة  mbc مصر امس الاول ان الوزارة أرسلت خطابا لمحافظ الاسكندرية لمطالبته باتخاذ اللازم لمواجهة الامطار.
أما بخصوص إذا كان محافظ الاسكندرية السابق هانى المسيرى ظالم ام مظلوم اكد بدر قائلا» انه لا أقدر اقول ظالمًا او مظلومًا لكن التقصير جاء من شركة الصرف الصحى فى الاداء والاماكن  إذ لم تقم باتخاذ الاجراءات السريعة خلال الأزمة من خلال توزيع ماكينات رفع المياه فى الاماكن الازمة، ولذلك قرر رئيس الوزراء نقل رئيس الشركة.
وأشار إلى ان الرئيس عبدالفتاح السيسى يتابع تطورات احداث الاسكندرية اولا بأول مع رئيس الوزراء، موضحا بأن وفاة المواطنين فى احداث الاسكندرية جعلت الرئيس يتابع الازمة بشكل مستمر.
ناهيا حديثه بأنه الآن يتم فحص جميع رؤساء الاحياء بمحافظة الاسكندرية.
ومن جانبه قال يسرى هنرى رئيس الشركة القابضة لمياه الصرف الصحى إن الماكينات كانت متوزعة بالشكل الصحيح، وكمية المياه محكومة ومحددة وتم صرفها فى المجمعات والمحطات والتى امتلأت لكون ان المياه كانت اربعة اضعاف ما تتحمله.
وفى ذات السياق أكد الدكتور مبروك عطية استاذ الدراسات الاسلامية بجامعة الازهر، أن ما حدث فى الاسكندرية ليس غضبا من الله كما يردد على ألسنة البعض. وأضاف خلال لقائه فى البرنامج أنه حرام ان نقول ذلك، اتقوا الله، المطر رحمة.