الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالأرقام .. مورينيو يحطم إنجاز مويس السلبى فى الدورى الإنجليزى

بالأرقام .. مورينيو يحطم إنجاز مويس السلبى فى الدورى الإنجليزى
بالأرقام .. مورينيو يحطم إنجاز مويس السلبى فى الدورى الإنجليزى




يعانى فريق تشيلسى الانجليزى من بداية كارثية هذا الموسم بعد أن تلقى 5 هزائم فى البريميرليج، ولم يحصد سوى 11 نقطة وضعته فى المركز الخامس عشر فى جدول ترتيب البطولة الاغلى فى العالم.
اصابع اتهام عديدة أشارت إلى المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو وحملته المسئولية فى تراجع مردود حامل لقب الدورى الانجليزي، فى حين هاجم آخرون تخاذل اللاعبين هذا الموسم وتراجع ادائهم بشكل ملحوظ، وغياب الروح القتالية عن تشكيلة الفريق بالكامل.
وأجرت صحيفة (مترو) البريطانية إحصائية طريفة تبرز أوجه المقارنة بين تشيلسى مورينيو هذا الموسم، ومانشستر يونايتد تحت قيادة الاسكتلندى ديفيد مويس فى الموسم قبل الماضي، على إعتبار نسخة الشياطين الحمر تحت قيادة مويس هى الأسوأ منذ زمن بعيد فيما يتعلق بكبار الدورى الانجليزي.
ولكن جاءت النتيجة صادمة لعشاق (سبيشيال وان)، حيث أنه فشل حتى فى تحقيق أرقام مويس الكارثية!
وبالنظر إلى وضعية مانشستر يونايتد فى موسم مويس، فإن الفريق قد نجح فى جمع 17 نقطة خلال الجولات العشر الأولى، بينما جمع تشيلسى هذا الموسم 11 نقطة فقط بعد مرور عشر جولات، وبفارق 6 نقاط عن مانشستر مويس.
يذكر أن مانشستر يونايتد اختتم موسم مويس فى المركز السابع فى جدول ترتيب الدورى الانجليزي، فهل سينجح مورينيو فى تدارك ما فاته وتعديل المسار، أم انه سيحطم أرقام مويس السلبية فى البريميرليج؟.