السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الصيادلة» تناقش حل مشكلات الصيدليات قبل «الإقرار الضريبى»

«الصيادلة» تناقش حل مشكلات الصيدليات قبل «الإقرار الضريبى»
«الصيادلة» تناقش حل مشكلات الصيدليات قبل «الإقرار الضريبى»




كتبت ـ أمانى حسين

قال د. جميل بقطر رئيس لجنة الضرائب بالنقابة العامة للصيادلة أنه تمت مناقشة آخر التعليمات التنفيذية التى تم التوصل إليها بين النقابة ومصلحة الضرائب ووزارة المالية لاعتمادها وإنهاء جميع المشكلات الخاصة بالصيدليات خلال شهرين وقبل تقديم الإقرار الضريبى، جاء ذلك فى اجتماع أمس للجنة الضرائب لمناقشة حل مشكلات الصيدليات قبل تقديم الإقرار الضريبى.
وأشار بقطر إلى أنه تم الاتفاق بالاجتماع على إرسال خطابات لكل شركات التوزيع والشركة القابضة وشركات الإنتاج للتأكيد على أنه فى حالة ارتجاع الأدوية منتهية الصلاحية يتم ارتجاع ضريبة المبيعات للصيدلى بالإشعار، موضحًا أن ذلك يأتى نظرًا لوجود مقاصة بين الشركات ومصلحة الضرائب على المبيعات حسب قانون ضرائب المبيعات، مشيرًا إلى أن النقابة ستنتظر رد الشركات كتابيًا خلال خمسة عشر يومًا وذلك لبداية التواصل مع مصلحة الضرائب على المبيعات حفاظًا على حقوق الصيادلة.
وقد حضر الاجتماع أمس د.حسام حريره عضو مجلس نقابة الصيادلة، د.هانى زكى نقابة الغربية، د.ربيع السودانى نقيب صيادلة الفيوم، د.محمد فهمى نقيب صيادلة كفر الشيخ ، د.مدحت مكرم رئيس لجنة الضرائب بنقابة قنا، د. محمد عبدالله أمين عام المنوفية، د.عصام أبوالفتوح نقيب صيادلة الشرقية.