الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحباط محاولة تسلل 75 شخصاً إلى ليبيا و ترحيل 39 سودانياً

إحباط محاولة تسلل 75 شخصاً إلى ليبيا و ترحيل 39 سودانياً
إحباط محاولة تسلل 75 شخصاً إلى ليبيا و ترحيل 39 سودانياً




كتب _ بشير عبد الرءوف


نجحت عناصر حرس الحدود بالمنطقة الغربية، بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح فى احباط  محاولة تسلل 75 شخصًا للحدود المصرية الليبية ودخول الأراضى الليبية بطريقة غير مشروعة ، عبر الدروب الصحراوية بنطاق مدينة السلوم وتم ضبطهم حال تواجدهم بمنطقة غير مصرح للمدنيين التواجد فيها بدون تصريح.
كان مدير أمن مطروح اللواء هشام لطفى، قد تلقى إخطارًا من قسم شرطة السلوم بضبط 75 متهمًا بينهم 44 من المنيا ، و14 من أسيوط ، و10 من البحيرة، و4 من بنى سويف ، و2 من الفيوم ، و1 من مطروح ، وذلك حال مغادرتهم البلاد بطريقة غير شرعية فى طريقهم إلى الأراضى الليبية عبر دروب الصحراء الغربية بالسلوم.
تحرر عن ذلك المحضر اللازم وجارٍ العرض على النيابة.
 وعلى صعيد آخر رحلت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولى، صباح أمس الثلاثاء، 39 مواطنًا سودانيًا إلى بلادهم بعد القبض عليهم لمحاولتهم التسلل إلى الأراضى الليبية.
ومن جانبه، أفاد مصدر أمنى بالمطار بأن مأموريتين تابعتين لمديريتى أمن الأسكندرية ومطروح وصلتا إلى القاهرة لنقل 39 مواطنًا سودانيًا للمطار لترحيلهم إلى بلادهم.
وأضاف المصدر أن «سلطات المطار تسلمت المرحلين وقام فريق أمنى متخصص بإنهاء إجراءات سفرهم على متن عدة رحلات متجهة إلى الخرطوم، بعد مراجعة مواقفهم الأمنية».