الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رغم أزمة الدولار.. «شيبسى» تطلب استيراد 15 ألف طن بطاطس

رغم أزمة الدولار.. «شيبسى» تطلب استيراد 15 ألف طن بطاطس
رغم أزمة الدولار.. «شيبسى» تطلب استيراد 15 ألف طن بطاطس




كتب - إبراهيم رمضان

فيما تعانى البلاد من إرتفاع أسعار الدولار لعدم توافره، تقدمت شركة شيبسى، بطلب لوزارة الزراعة لاستيراد 15 ألف طن بطاطس بغرض التصنيع، بالرغم من أن مصر صدرت خلال العام الجارى 633 ألف طن من هذا المحصول إلى الاتحاد الأوروبى وروسيا والدول العربية لجودتها.
ورفضت وزارة الزراعة ممثلة فى قطاع  إدارة الحجر الزراعى بقطاع الخدمات والمتابعة طلب شركة «شسيبى» باستيراد بتعديل الموافقة الاستيرادية الممنوحة للشركة لزيادة الكميات المستوردة من بطاطس الاتحاد الأوروبى بغرض التصنيع من 5 آلاف لـ15 ألف طن.
كانت لجنة أعمال الحجر الزراعى المنعقدة فى 21 أكتوبر الجارى، برئاسة المهندس خالد عبدالراضى قد تلقت خطابا من رئيس قطاع الهيئات والشركات مرفقا به خطاب من تامر أحمد مسلم مدير عام شركة شيبسى للصناعات الغذائية، يطلب فيه بزيادة الكميات المسموح باستيرادها من 5 إلى 15 ألف بطاطس من دول الاتحاد الأوربى بغرض التصنيع خلال الفترة من أول سبتمبر إلى نوفمبر 2015، وزيادة المهلة الممنوحة للاستيراد حتى 30 نوفمبر.
وأشار مدير عام شركة شيبسى فى خطابة إلى أنه سبق وقد حصل على موافقة باستيراد 5 آلاف طن فقط من إجمالى الكميات التى تقدم بطلب للسماح باسيترادها، مطالبا وزارة الزراعة بزيادة الكميات المسموح باستيرادها إلى 15 ألف طن، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن تقل الحصيلة المنتجة من البطاطس المحلية، نظرا لموجات الحر التى ضربت البلاد.
وأضافت الشركة فى خطابها إلى أن إجراء استخراج الموافقة الاستيرادية لبطاطس الشيبسى متبع منذ أكثر من 15 عامًا خاصة أن القانون يتيح للشركة استيراد مستلزمات التشغيل والإنتاج.