الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تغييرات واسعة تشمل %75 من المحافظين

تغييرات واسعة تشمل %75 من المحافظين
تغييرات واسعة تشمل %75 من المحافظين




كتب - أحمد عبدالعظيم


كشفت مصادر حكومية عن الإعداد لتشكيل لجان متخصصة لمحاربة ومواجهة الفساد فى جميع قطاعات الدولة، خاصة فى المحليات، وكذلك تفعيل دور الأجهزة الرقابية بشكل واسع للتحرك فى مواجهة الفاسدين فى قطاعات الدولة المختلفة. وذكرت المصادر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه رسائل لعدد من المسئولين فى الدولة من أجل تحديد سياسة العمل بطريقة واضحة خلال الفترة المقبلة، وطالبهم بالضرب بيد من حديد ضد فساد المحليات، وقال فى تعليماته: إن الفساد هو أبرز أسباب غضب المواطنين فى المقام الاول، وأن هذا الفساد يضيع على الدولة مليارات الجنيهات. وقالت إن الرئيس شدد على ضرورة تشكيل لجان متخصصة من أجل مراجعة البنية التحتية للمحافظات المختلفة والتأكد من سلامة المرافق،.
وفى سياق ذى صلة أكدت المصادر أنه جار حاليًا إعداد تقارير متعلقة بأداء المحافظين تمهيدا لإجراء حركة محافظين سوف تطيح بما يقرب من 75% من المحافظين الحاليين، وذلك بسبب تقاعسهم عن أداء عملهم بشكل كبير فى الأزمات الكبرى وعدم وجود رؤية واضحة لطريقة عملهم.  
وأشارت إلى أنه وفقا للتقارير المبدئية حول أداء الوزراء فقد حصل عدد من المحافظين على تقييم « ضعيف» على مستوى الأداء أغلبهم بمحافظات الوجه البحرى.