السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التحالف ينفذ عملية إنزال أسلحة لمقاومة تعز

التحالف ينفذ عملية إنزال أسلحة لمقاومة تعز
التحالف ينفذ عملية إنزال أسلحة لمقاومة تعز




صنعاء – وكالات الانباء

 

ذكرت مصادر أمنية يمنية، أمس، أن طيران التحالف العربى لدعم الشرعية نفّذ عملية لإنزال أسلحة للجيش الوطنى والمقاومة الشعبية فى منطقة الضباب غرب مدينة تعز.
ويأتى ذلك الإنزال، بالتزامن مع تمكن قوات الجيش والمقاومة الشعبية من صد هجوم للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق على عبدالله صالح فى منطقة الربيعى القريب من الضباب؛ فيما دارت اشتباكات عنيفة تَخَلّلها قصف على قرى الضباب.
وكانت طائرات التحالف العربى قد استهدفت مواقع وتجمعات المتمردين الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية لصالح، فى عدة مواقع باليمن.
من ناحية اخرى قال الناطق باسم القوات الموالية لجماعة الحوثى العميد شرف غالب لقمان أن القيادة العسكرية والامنية تتجه الان الى تغيير استراتيجيتها فى مواجهة هجمات قوات التحالف اثر ما وصفها بالمتغيرات الجديدة الطارئة على الميدان، اثر استقدام من وصفهم بالارهابيين من تنظيمات مختلفة كانت تقاتل فى سوريا.
واوضح العميد لقمان فى تصريح خاص لوكالة الأنباء اليمنية أن عمليات نقل لعناصر تابعة لشركة بلاك ووتر وجبهة النصرة وداعش والقاعدة وغيرها من التنظيمات الإرهابية قدمت إلى محافظة عدن للمشاركة فى الهجمات على المدنيين.
من جهة ثانية، نقل موقع التجمع اليمنى الإصلاحى الموالى للرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى عن مواقع إخبارية قولها إن التحالف العربى بقيادة السعودية يحضر أيضا لخطة عسكرية جديدة لطرد الميليشيات من تعز، وسيبدأ تنفيذها قريبا.
ونفى المتحدث باسم التحالف العربي، العميد أحمد عسيري، فى تصريحاته ما تم تناقله عن استهداف مستشفى فى اليمن، مؤكدا أن التحالف استهدف مزرعة كانت تنطلق منها الهجمات باجاه الحدود السعودية.