السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

C . H

C . H
C . H




■  قال مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق: إن السكوت عن الإهمال سبب الكوارث التى نشهدها فى مصر من وقت إلى آخر كما حدث فى الإسكندرية، موضحًا أن التغاضى عن الحضور والغياب فى الثانوية العامة يقضى على دور المدرسة وهيبة المعلم.
وأضاف خلال لقاء له ببرنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، أمس الأول إن تيار الإسلام السياسى يستغل عزوف الشعب المصرى عن المشاركة فى الحياة السياسية والانتخابات لتحقيق أهدافه، مؤكدًا أن الشعب المصرى عليه المشاركة فى التصويت بالانتخابات البرلمانية لأن ضعف التصويت يضر  بالعملية الديمقراطية.

■ أكد السفير حسام القاويش المتحدث باسم مجلس الوزراء: إن مجلس الوزراء خاطب وزيرة التضامن الاجتماعى، الدكتورة غادة والى بسرعة مساندة أسر ضحايا غرق الإسكندرية.
وأوضح فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج العاشرة مساء على قناة دريم  أمس الأول أنه تم عرض عدد من مشروعات القطاعات الخدمية التى تمس حياة المواطنين، من قطاع النقل وتطوير مرفق السكك الحديد، وقطاع الصرف الصحى، وكذا مشروع تنفيذ خطة متكاملة لإنجاز 183 مشروعًا للصرف الصحى بعدد من القرى، وكذلك تطوير التعليم وملف قطاع الأسعار، بالإضافة إلى الاستعدادات لمراحل العملية الانتخابية.

■  أكدت قناة «سى بى سى» أنها لن تتردد فى استخدام جميع الوسائل القانونية والقنوات الشرعية للوقوف فى وجه ذلك النوع من الإرهاب اللفظي، وللحصول على حقها وحق إعلامييها فى ممارسة دورهم فى مناخ محترم بلا بلطجة معنوية.
وجاء ذلك رداً على ما بدر من مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك ضد الإعلامية لميس الحديدى.