الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قابيل يتسلم دعوة من الممثل التجارى الأمريكى لزيارة واشنطن

قابيل يتسلم دعوة من الممثل التجارى الأمريكى لزيارة واشنطن
قابيل يتسلم دعوة من الممثل التجارى الأمريكى لزيارة واشنطن




كتب - رضا داود

 

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص مصر على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية خاصة فى ظل العلاقات الاستراتيجية التى تربط كلا البلدين، مشيراً إلى أهمية دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية نحو آفاق أفضل بما يحقق المصلحة المشتركة والمتكافئة للجانبين.
جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التى عقدها الوزير مع ستيفن بيكروفت سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة والوفد المرافق له حيث تناول اللقاء بحث تنمية ودعم التعاون الاقتصادى والاستثمارى المشترك بين الجانبين.
وقال الوزير: إن اللقاء تناول أهمية التنسيق بين الجانبين لزيادة حركة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة، لافتاً إلى أنه على الرغم من تراجع حركة التجارة بين البلدين خلال الفترة من يناير وحتى يوليو 2015 بالمقارنة بنفس الفترة من عام 2014 إلا أن الصادرات المصرية خلال هذه الفترة شهدت زيادة بنسبة 2.1%، وهو الأمر الذى تسعى الوزارة لتنميته خلال المرحلة المقبلة.
وأشار قابيل إلى أن اللقاء استعرض أيضًا جهود الحكومة المصرية فى استكمال خارطة الطريق من خلال إنجاز الانتخابات البرلمانية، مؤكدًا أنه بإنهاء هذا الاستحقاق ستكون مصر على أعتاب مرحلة جديدة من الانطلاق وبشكل أكبر على المستويين الاقتصادى والاجتماعى، وهو الأمر الذى يسهم فى زيادة جاذبية السوق المصرية أمام الاستثمارات الأجنبية وكذا تحقيق طفرة فى معدلات النمو والتشغيل.
 وحول رغبة الجانب الأمريكى فى تفعيل الاتفاق الإطارى الخاص بالاستثمار والتجارة بين البلدين أوضح وزير التجارة والصناعة أنه تلقى دعوة من الممثل التجارى الأمريكى لبدء مباحثات حول هذا الاتفاق والذى يسمح بخلق تبادل تجارى أكثر حرية بين البلدين.