الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الدماطى» يصطحب «يانى» لشارع المعز

«الدماطى» يصطحب «يانى» لشارع المعز
«الدماطى» يصطحب «يانى» لشارع المعز




كتبت – محمد سعيد هاشم

قام الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، باصطحاب الموسيقار وعازف البيانو العالمى «يانى»، فى أولى جولته السياحية بزيارة الأهرامات، ثم المتحف المصرى الكبير، وينهى زيارته بشوارع «قاهرة المعز»، لمشاهدة المعالم الأثرية بمصر، ولتسجيل فيلم قصير عن مصر خلال زيارته للأماكن الأثرية والسياحية، ليتم بثه بمنافذ بيع شركة «سونى» والذى يبلغ عددها 24 ألف منفذ.
ويقوم الموسيقار «يانى» بتحضير الاستعدادات النهائية لإقامة حفله عند سفح الأهرامات غدًا وبعد غد، وتذاع على الهواء مباشرة لكل دول العالم، وذلك دعماً للسياحة المصرية.
وكان من المقرر أن يقام حفل واحد فقط له، لكن الحفل الثانى تتم إقامته بناء على رغبة «يانى» نفسه بعد أن فوجئ بالحجم الكبير لجمهوره ومعجبيه بمصر، الذين أنشأوا عشرات الصفحات بمواقع التواصل وتصوير فيديوهات قاموا بتحميلها على «يوتيوب» أعربوا من خلالها عن سعادتهم بقدومه لمصر والترحيب به.. وأمام الطلب المتزايد وتقديراً لمحبيه طلب «يانى» من منظمى الحفل إقامة حفل آخر على نفس المسرح بالأهرامات.
وكان «يانى» قد وصل لمصر صباح الاثنين الماضى على متن طائرة مصر للطيران قادماً من أمريكا، حيث يعيش هناك، وقبل صعوده للطائرة وجه رسالة عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعى أكد خلالها سعادته بزيارة مصر.
وكان ثلاثة من مهندسى الصوت والإضاءة ممثلين عن «يانى» زاروا القاهرة قبل قدومه لمتابعة جميع الاستعدادات للحفلين وأجروا زيارة ميدانية للمسرح والتأكيد على ترتيبات إنارة الأهرامات الثلاثة باستخدام أجهزة إضاءة خاصة من الخارج لأنها لا تتوافر فى مصر.
اصطحب «يانى» معه فريق تصوير خاصًا بأحدث الكاميرات مكونًا من 46 فرداً بخلاف أفراد فرقته التى تتجاوز 50 عازفاً، لتصوير الحفل كاملاً، ويتولى «يانى» بنفسه توزيعه على عواصم العالم تقديراً منه للتاريخ المصرى ولأهمية الأهرامات  عالمياً.