الأربعاء 27 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تطرح سنترا محلية الصنع بـ139.9 ألف جنيه

تطرح سنترا محلية الصنع بـ139.9 ألف جنيه
تطرح سنترا محلية الصنع بـ139.9 ألف جنيه




كتب - مصطفى أبوجبل
طرحت شركة نيسان ايجبت الطراز الجديد من السيارة سنترا المصنعة محليا للمرة الأولى بسعر يتراوح بين 139.9 و149.9 ألف جنيه
وأعلنت الشركة بدء الحجز على السيارة، ويعد التسعير الجديد أقل 20 ألف جنيه عن سعر السيارة المستوردة من الخارج.
وتستهدف «نيسان إيجيبت» منافسة نظيرتها «تويوتا» وبالأخص السيارة «كرولا»، حيث تتماثلان فى التصميم والفئة والمواصفات الداخلية.
وقد قال إيساو سيكيجوتشى، العضو المنتدب لنيسان موتورز مصر (NMEG)، إن «هناك مميزات بالسيارة إضافة للسعر منها تكييف للهواء لمنطقة الركاب الخلفية والبلوتوث وزر تشغيل المحرك».
وأضاف سيكيجوتشى: أن عملية التصنيع لسنترا الجديدة بدأت فى مصنع شركة نيسان بمدينة 6 أكتوبر بالمنطقة الصناعية خارج القاهرة بداية هذا الشهر.
ويعد المصنع هو الوحيد فى مصر المملوك والمدار مباشرة من الشركة الأم، وينتج بالوقت الراهن طراز الشركة الشهير نيسان صنى سيدان وطرازات البيك أب.
وأوضح يوشيهيرو أوهوتو، مدير مصنع نيسان، أن «مصنعنا بمدينة السادس من أكتوبر ذو أهمية متزايدة بالنسبة لعائلتنا الممتدة من مرافق التصنيع، فنحن نطبق نفس عمليات الإنتاج الصارمة مع التركيز على الجودة فى جميع مصانعنا حول العالم، إن تقديم السنترا من خلال خطوط الإنتاج المحلية هو شهادة على مهارة وتفانى العاملين هنا فى مصر».
وقال أوهوتو، إن الإنتاج المحلى للسيارة سنترا الجديدة تجمع بين مركز نيسان كونها المستثمر اليابانى رقم واحد فى مصر، واللاعب الرئيسى والرائد فى سوق السيارات. كما أنها أكبر شركة توظف عمالة فى قطاع السيارات، حيث يعمل بالشركة عمالة مباشرة تصل إلى 1300 موظف، إضافة إلى شبكة من الموزعين والموردين تضم 3000 موظف.
وعلق «سيكوتشى» بأنه فى الوقت الذى تعمل فيه مصر على تطوير وتقوية الاقتصاد وجذب المزيد من الاستثمارات، تفخر «نيسان» بأن تقوم بدورها فى نمو البلاد.
وأضاف: إن «قرار تصنيع السنترا محليا فى مصر يعكس خبرة الشركة فى صناعة السيارات المصرية وثقتها فى السوق المصرية الواعدة وفى مهارة العمالة المصرية».