الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظة القاهرة تطالب «غبور» بوقف استيراد قطع غيار التوك توك

محافظة القاهرة تطالب «غبور» بوقف استيراد قطع غيار التوك توك
محافظة القاهرة تطالب «غبور» بوقف استيراد قطع غيار التوك توك




كتب - بشير عبد الرءوف


كشف مصدر مسئول بمحافظة القاهرة أن شركة غبور هى التى تقوم بوضع المحافظة فى موقف حرج، إثر قيامها بإدخال مركبات التوك توك على هيئة قطع غيار، بعد أن منعت الحكومة استيراده، فى ظل القرارات التى تتخذها المحافظة لمواجهة ظاهرة التوك توك.
ووصف المصدر سلوك شركة غبور هذا المسلك، بأنه يحول القرارات الصادرة من المحافظة بحق مركبات التوك توك إلى «حرث فى البحر»، فى ظل محاولات المحافظة القضاء على أسباب انتشار الإشغالات، بالإضافة إلى أنه لا يوجد قانون ينظم عمل تلك المركبات أو تقنينها، وأنها ظهرت خلال الفترة التى كانت تمر فيها البلاد بظروف صعبة.
وشدد المصدر على أن الاستمرار فى إدخال قطع الغيار الخاصة بتلك المركبات يهدد بمزيد من الجرائم التى تستخدم فيها مركبات التوك توك ولا يمكن الاستدلال على مرتكبيها بسهولة.
وطالب المصدر من الجهات المعنية اتخاذ قرار حيال إدخال قطع غيار المركبات لداخل البلاد، حيث إن ذلك يضع المحافظة فى موقف حرج، حيث إنه بتوقيع قيمة الغرامة المقررة على التوك توك واستلام المركبة يسمح ذلك بسيرها مرة أخرى ثم مصادرتها فى حالة تكرار المخالفة بالسير فى الشوارع الممنوع السير فيها، مما يتسبب فى الاحتقان بين سائقى وأصحاب مركبات التوك توك والمحافظة.
كما طالب المصدر المسئولين فى شركة غبور بمراجعة التجارة فى قطع غيار المركبة، مساهمة منها فى حل إحدى المشكلات، التى تواجه المواطن.
وشدد المصدر على أن مركبات التوك توك أصبحت تشارك المواطن القاهرى خطواته الآن، وتزاحمه فى جميع الأماكن التى يسير فيها، كما تتراكم بشكل كبير أمام محطات المترو وأماكن انتظار السيارات والموقف، سواء العشوائية أو القانونية.
كان محافظ القاهرة، د.جلال سعيد، قد أصدر قرارا بمنع سير مركبات التوك توك فى الشوارع الرئيسية بالأحياء، على أن يتم تحصيل غرامة قدرها 1500 جنيه مقابل الإفراج عن المركبة، على أن تتم مصادرتها فى حالة تكرار المخالفة.