الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

9 دول عربية تشارك فى «ألف باء» عن حقوق المرأة بالقاهرة

9 دول عربية تشارك فى «ألف باء» عن حقوق المرأة بالقاهرة
9 دول عربية تشارك فى «ألف باء» عن حقوق المرأة بالقاهرة




كتبت – هاجر كمال


عقدت منظمة المرأة العربية بمقرها فى القاهرة ورشة عمل تمهيدية للمرحلة الرابعة من مشروع (ألف/باء حقوق المرأة فى التشريعات العربية.. المرأة العربية تسأل ومنظمة المرأة العربية تجيب) واستمرت الورشه 3 أيام حيث بدأت الأحد وانتهت الثلاثاء  بمشاركة خبراء قانونيين ممثلين للدول الأعضاء فى المنظمة «الأردن، وتونس، والسودان، والعراق، وعمان وفلسطين، ولبنان، ومصر، وموريتانيا»
وصرحت السفيرة ميرفت تلاوى، المديرة العامة للمنظمة، بأن المشروع يهدف إلى توفير المعلومة القانونية للمرأة العربية ويساهم من خلال نشر المعرفة بالحقوق والواجبات فى إحداث تغيير فى الثقافة، وصولًا الى سياسة تشريعية قوامها المساواة بين الجنسين وإحترام حقوق المرأة باعتبارها مواطنة كاملة الحقوق والواجبات.
وأضافت: إن المرحلة الرابعة من هذا المشروع تعمل على استحداث قاعدة بيانات تتضمن الأسئلة القانونية الأكثر تداولًا من جانب المرأة العربية فى مجال حقوق المرأة المدنية والإجابة عنها بحسب الوضع التشريعى فى كل دولة من الدول الأعضاء بالمنظمة.
وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من المراحل الثلاث الأولى من «مشروع ألف/باء حقوق المرأة فى التشريعات العربية» والتى تتناول مجالات الأحوال الشخصية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والحقوق  السياسية للمرأة، وتتاح تلك البيانات على الموقع الالكترونى للمشروع ويجرى تحديثها دوريًا.