الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عودة ملابس التسعينيات بروح الألفية الجديدة فى شتاء 2016

عودة ملابس التسعينيات بروح الألفية الجديدة فى شتاء 2016
عودة ملابس التسعينيات بروح الألفية الجديدة فى شتاء 2016




كتبت-أسماء قنديل


الشتاء هو فرصة حواء للظهور بإطلالة متجددة تميزها عن صديقاتها مع تجنب برودة الجو، وذلك عن طريق ارتداء الملابس الشتوية الأنيقة التى ستشعرها بالدفء والانطلاق لأنها حافظت على أناقتها وتجنبت موجات الصقيع التى ستشهدها البلاد فى الأيام المقبلة، ومن المعروف أن الكثيرات تستقى معلوماتهن عن عالم الموضة من مجلات الفاشون أو الذهاب للمحلات التى تبيع الماركات العالمية لأنها تعرض أحدث صيحات الموضة مبكرًا.
«ست البنات» تقدم لكم فى السطور التالية أحدث صيحات الموضة فى الشتاء القادم، ونصائح للفتيات لارتداء ما يحلو لهن من ملابس شتوية دافئة لمواجهة موجات البرد والصقيع المقبلة، وللظهور بإطلالة مبهرة من خلال ارتداء أحدث الموديلات والألوان التى تتماشى مع روح فصل الشتاء.
فى البداية، تقول مصممة الأزياء «مروة البغدادى» إن هذا الشتاء يشهد ظهور كم هائل ومتنوع من الملابس الشتوية الملائمة لجميع الأذواق والأحجام والشرائح العمرية، ويتسم هذا الشتاء بعودة الألوان الغامقة، وفى مقدمتها «الأسود، الكحلي، الأحمر، النبيتي، الجملي، البيج، حيث تعطى هذه الألوان إيحاء بالدفء والنعومة، كما عادت الموضة القديمة الممزوجة بروح الألفينات.
وتشير «البغدادى» إلى أن الموضة السائدة فى هذا الموسم هى البلوفرات التريكو والبلوزات المزودة بـ«الشراشيب» فى نهايتها، والبلوزات القطيفة، كما عادت الجواكيت الجلد الطويلة المفتوحة بقوة فى هذا الشتاء أيضًأ حيث تجعل جسم حواء ممشوقًا وجذابًا، وتضيف أنها حرصت فى كولكشن تصميماتها الجديدة على توظيف النقوش الإسلامية، إلى جانب تزيين الملابس بالورود لإضفاء جو من البهجة على شكل الموديل.
وتتربع «البوتات» كعادتها كل عام وخصوصًا المزودة بشراشيب، ولكن يجب أن تحرص الفتيات على اختيار الحذاء المناسب لشكل جسمها، فيجب عليها أن تتجنب الأحذية الضخمة إذا كانت الفتاة ممتلئة القوام، بالإضافة إلى استمرار موضة «الكوفيات» بألوانها الجذابة والمميزة.
وتنصح «البغدادي» الفتاة الممتلئة بعدم ارتداء البلوفرات التريكو التى يكون فيها الخيط سميكًا حتى لا تبدو زائدة على الوزن بشكل لافت، والعكس صحيح بالنسبة للفتاة النحيفة التى يمكنها ارتداء البلوفرات التريكو ذات الخيوط السميكة حتى تبدو بمظهر أفضل، ويمكنها كذلك أن ترتدى البلوزات ذات الخطوط العريضة.