الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحجار وحنان مطاوع يدخلان «مقام العاشقين»

الحجار وحنان مطاوع يدخلان «مقام العاشقين»
الحجار وحنان مطاوع يدخلان «مقام العاشقين»




كتبت-آية رفعت


اكد المخرج أحمد عاطف انه تعاقد مع المطرب على الحجار لبطولة فيلمه الجديد «مقام العاشقين» والذى سيقدم من خلاله تاريخ الطائفة الصوفية والفن الصوفى فى مصر. حيث قال عاطف انه يعمل حاليا على مراحل التحضير وترشيح الابطال للفيلم والذى سيشمل 6 ابطال رئيسيين لم يختر منهم سوى حنان مطاوع والحجار.كما سيتم الاتفاق مع عدد من اشهر شعراء الصوفية لكتابة اغان وتواشيح الفيلم بالإضافة إلى شاعر شاب سيكون مفاجأة ولن يطرح اسمه حاليا.
وأضاف  قائلا: «الفيلم يحمل معانى كبيرة ويعتبر الأول فى مصر بمناقشة هذا الجانب. وسأتولى أنا إنتاج الفيلم بجانب دعم من وزارة الثقافة ومن المقرر أن نبدأ فى التصوير مطلع فبراير القادم حيث انتهى الكاتب ناصر عبد الرحمن من كتابة النسخة الاولية للفيلم ولكنه انشغل بكتابة الجزء الثانى لمسلسله حدائق الشيطان. وبعد التفرغ من المسلسل سوف يعمل على اتمام النسخة النهائية منه».
أما عن استئناف تصوير مسلسل نسوان قادرة قال عاطف انه ينتظر حتى الآن لم يتم تحديد موعد استئناف التصوير مؤكدا انه انتهى من تصوير ربع احداث العمل تقريبا وقد توقف بسبب خروجه من السباق الرمضانى الماضى، واضاف انه ينتظر رد المنتج على تحديد موعد اخير للتصوير والذى سيتم على حسب موعد عرض الغمل فلو كان سيتم عرضه برمضان المقبل سيتم تأجيل التصوير قليلا. وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى حول حكاية ثلاث سيدات كن يعملن كخادمات فى تسعينيات القرن الماضى ولا توجد أى علاقة تربطهن ببعض ولكن ظروف الحياة تجمعهن فى رحلة صعودهن من الصفر وتجعلهن صديقات ليكشف المسلسل عن أحلامهن ومشاكلهن المشروعة وغير المشروعة. ويشارك ببطولته كل من رانيا فريد شوقى ونجلاء بدر وعبير صبرى. من جانب آخر شارك عاطف بفيلمه «قبل الربيع» ضمن فعاليات المهرجان القومى للسينما بدورته السابقة.. وقد خرج الفيلم بدون أية جوائز.. وقال عاطف ان العمل حصل على جانب كبير من الاهتمام الجماهيرى العالمى حيث شارك وحصد عدداً كبيراً من الجوائز ومنها مهرجان فيبستى كاب وفيسباكو الدولى ومونتريال بالإضافة إلى اختياره للعرض على هامش مهرجان برلين السينمائى الدولى وترشيح حنان مطاوع لجائزة أفضل ممثلة لجائزة اوسكار الفرانكفونية الدولية.