الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كواليس تليفزيونية




 
 
■ 50 ألف دولار شهريا هو أجر الإعلامى اللبنانى طونى خليفة عن برنامجه الجديد (أجرأ كلام) الذى سيقوم بتقديمه على قناة القاهرة والناس المملوكة للمنتج طارق نور، ويجرى حاليا تسجيله فى استوديو القناة حيث رفض طونى أن يتم عرض البرنامج على الهواء مباشرة وفضل أن يكون مسجلا كما هى عادته دائما فى برامجه. البرنامج سيعتمد على المناظرات والمواجهات من خلال القضايا التى تهم الرأى العام المصرى حاليا.
 
■ يدرس إبراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار فصل قناة صوت الشعب التابعة للقطاع لتكون مستقلة بذاتها مع بداية الانتخابات البرلمانية الجديدة ولكن تحت مظلة القطاع فى ذات الوقت كما يجرى حاليا تجهيز استوديو مستقل للقناة داخل ماسبيرو بعيدا عن الاستوديو الاحتياطى لها داخل مجلس الشعب لمتابعة العمل من خلاله بعد انتهاء يوم العمل بالمجلس هذا وقد تم إرسال مذكرة لقطاع الهندسة الإذاعية من أجل توفير الأجهزة الفنية للاستوديو الجديد.
 
■ 120 مليون جنيه هى الميزانية التى رصدتها مدينة الإنتاج الإعلامى حتى الآن لانتاج 12 عملاً درامياً فى الخطة الانتاجية الجديدة لرمضان 2013 وذلك ما بين منتج مشارك وانتاج مباشر ومن أهم الأعمال حتى الآن هى مسلسلى (مداح القمر) عن قصة الملحن الراحل بليغ حمدى ويقوم ببطولته عمرو واكد الذى دخل كمنتج مشارك فى المسلسل بنسبة 50٪ مع مدينة الانتاج ومسلسل (طلعت حرب) والمرشح لبطولته الفنان خالد صالح رغم أن المدينة مازالت تبحث عن شركتين من شركات الانتاج الخاص للدخول معها فى انتاجه حيث إن ميزانيته قد تتعدى الـ 70 مليون جنية.
 
■ تبدأ قناة الحياة الفضائية فى عرض الجزء الثانى من مسلسل «حريم السلطان» بداية من الاسبوع المقبل وذلك بالتزامن مع بداية عرضه على قناة دبى الفضائية حيث تتم إذاعة المسلسل فى توقيت واحد على القناتين بسبب البرتوكول الموقع بينهما فى تبادل المواد الدرامية والغنائية.
 
■ صلاح عبد المقصود وزير الإعلام قرر اعادة النظر فى السياسة الخاصة بالاستعانة بعدد ضخم من المستشارين داخل التليفزيون المصرى ووزارة الإعلام وذلك فى جميع التخصصات حيث وصل عددهم حتى الآن إلى 6000 مستشار يحصلون سنويا على أجر 5 ملايين جنيه من ميزانية الاتحاد.