السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور»: معنوياتنا ارتفعت بفوزنا فى جولة الإعادة

«النور»: معنوياتنا ارتفعت بفوزنا فى جولة الإعادة
«النور»: معنوياتنا ارتفعت بفوزنا فى جولة الإعادة




كتب - محمود محرم
أعلنت غرفة متابعة ورصد النتائج بحزب النور عن فوز اثنا عشر مرشحا للنور فى جولة الاعادة من الانتخابات البرلمانية والفائزون هم إسلام مغربى كفرالدوار واحمد خليل خيرالله العامرية الاسكندرية وأحمد الشريف العامرية الاسكندرية  وخالد أبوخطيب البحيرة وعبدالحكيم مسعود بنى سويف وصلاح عياد مطروح وأحمد العرجاوى أبوحمص البحيرة ومحمود رشاد أبوحمص البحيرة ومحمد صلاح خليفة البحيرة ومحمود هيبة (كفر الدوار - بحيرة) ومصطفى البنا - الفيوم ووليد أبوعيش - الفيوم.
وقال جمال متولى القيادى بحزب النور: إن معنوياتنا ارتفعت بعد فوز مرشحى الحزب وشعور الثقة فى الله تعالى ثم فى شعب مصر بالرغم من الاساليب والمماراسات المنحازة ضدنا.
وأضاف: سنقيم المرحلة الاولى بكل ما فيها والعمل على تلاشى الاخطاء التى وقعنا فيها من أجل الاستعداد جيدًا للمرحلة الثانية من الانتخابات.
من جانب آخر وصف شريف الهوارى عضو شيوخ حزب النور جولة الإعادة بالانتخابات بأنها مهزلة رهيبة لم تحدث فى التاريخ ولا حتى فى عهد مبارك مشيرًا إلى أن هناك إقرارًا وتواطؤ من الأمن الذى يرى الرشاوى الانتخابية ولا يتحرك وعدم نزاهة الانتخابات يؤثر على شعبية السيسى وتم توزيع الأموال أمام أكثر من 22 منطقة وأبلغنا بهذا ولم يتحرك أحد.
 وأضاف: حالة الإحتقان والسخط الموجودة فى الشارع هى السبب الرئيسى فى عزوف المواطنين عن المشاركة فى الانتخابات.
 وقال نادر الصيرفى عضو اللجنة القانونية لحزب النور: إن حزب النور حصد 30% من حجم الأصوات رغم أنه حزب واحد أمام تكتل كبير من عدة أحزاب وأى تصرف يتخذه حزب النور أصبح منتقدا فى أى حال من الأحوال كما أن الحزب لم يخن الوطن.
وأشار إلى أن حزب النور كان يضم 40 مسيحيا من المؤسسين وهو حزب شرعى ولم يتم حله والمتربصون عجزوا عن حل حزب النور بالوسائل الدستورية والقانونية ويلجأون لطرق ملتوية لحله.
وتابع: الإسلام دين الدولة ومبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع ومن يدعى أن مصر دولة مدنية عليه أن يهاجم الدستور ذاته ولا يهاجم حزب النور.