الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رشا: ماسبيرو وقع فى خطأ نقل خطاب الرئيس بالإنجليزية

رشا: ماسبيرو وقع فى خطأ نقل خطاب الرئيس بالإنجليزية
رشا: ماسبيرو وقع فى خطأ نقل خطاب الرئيس بالإنجليزية




كتب- محمد خضير


قالت الإعلامية رشا نبيل، إن التليفزيون المصرى وقع فى خطأ فادح خلال كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى منتدى حوار المنامة بالبحرين، مساء الجمعة.
وأوضحت قائلة: «تليفزيون الدولة عرض كلمة الرئيس مترجمة باللغة الإنجليزية، أنا فكرت فى الأول أنها قناة «nile tv» بس طلع فى الآخر إنه التليفزيون المصرى الرسمى اللى مفروض بيخاطب المصريين».
وأضافت «نبيل»، خلال تقديمها برنامج «كلام تانى»، على فضائية «دريم 2»، مساء اول أمس: التليفزيون المصرى عرض الكلمة باللغة الإنجليزية لمدة 4 دقائق لحد ما أخدوا بالهم، ده عيب وياريت تركزوا شوية.
 وفى سياق آخر شدد الدكتور حسام بدراوى، الأمين العام السابق للحزب الوطنى المنحل، على أن لدى الشعب المصرى وعيًا، واستطاع أن يسقط الفكر المتطرف بثورة 30 يونيو.
واشار الدكتور بدراوى خلال حواره مع الإعلامية رشا نبيل، ببرنامج كلام تانى على قناة دريم أمس الأول أن تشكيل البرلمان يساعد على عودة ديناميكية العمل مرة أخرى.
وكشف أن البرلمان الجديد به 95 % من البرلمانيين الجدد، لا يعرفون شيئا عن الحياة النيابية، وفى حاجة للتدريب.
وأعلن عن تأسيسه أكاديمية، تقوم على تدريب البرلمانيين ، وقال إن الأحزاب المعارضة فى مصر، كانت تضم كل أطياف المجتمع على طريقة معاك فى كل حاجة، مشيرا إلى أن البرلمان أساسى لحماية توازن الدولة.. وأضاف: إن تكافؤ الفرص يوفر العدالة الاجتماعية، معلنا تحديه الأحزاب السياسية فى مناقشة سياستها التعليمية.
وأكد أن لدينا أمية فى آلية إدارة الدولة، مؤكدا أن سبب عزوف الناخبين عن المشاركة فى الانتخابات، محاولات البعض تشويه البرلمان، مشيرا إلى أن السلبية سلاح الضعيف.
وأوضح أن الانتخابات البرلمانية، خلقت واقعا سياسيا جديدا، وأعضاء الحزب الوطنى المنحل شاركوا فيها.. وأضاف: إن نسبة نجاح أعضاء الحزب الوطنى المنحل فى انتخابات 2005 لم تتعد 30%.. وقال إن خسارة السلفيين فى الجولة الأولى كانت مفاجأة، مؤكدا أن اللاعب الرئيسى فى الانتخابات هو القادر على الإنفاق، وأصحاب التجمعات، ومحبى الظهور الإعلامى.