السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السفير الباكستانى: مصر تقوم بدور محورى فى استقرار المنطقة

السفير الباكستانى: مصر تقوم بدور محورى فى استقرار المنطقة
السفير الباكستانى: مصر تقوم بدور محورى فى استقرار المنطقة




هنأ سفير باكستان بالقاهرة، مشتاق على شاه، مصر لانتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن، مؤكدًا أن انتخاب مصر لعضوية المجلس يضعها فى مكانها الصحيح لتقوم بدور أكثر فاعلية لحل قضايا الأمن والسلام العالمى، لافتا إلى أن بلاده من أوائل الدول التى دعمت مصر فى تلك الخطوة.
وأضاف السفيرأن باكستان ترى أن مصر تقوم بدور محورى فى دعم الاستقرار والأمن والتعاون فى المنطقة، مضيفا أن هذه حقيقة يفرضها موقع مصر الاستراتيجى وإمكاناتها الاقتصادية والسياسية وعلاقتها القوية مع كل دول المنطقة العربية منها والإفريقية.
ووصف العلاقات بين إسلام آباد والقاهرة بالمتينة، وأنها فى تطور مستمر فى كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيرًا إلى أن وفدا تجاريا باكستانيا سيزور مصر فى غضون 10 أيام لبحث فرص الاستثمار وتعزيز التعاون التجارى.
وعن الحرب الدائرة ضد الإرهاب فى المنطقة، تحدث «على شاه» عن ضرورة تكاتف الجهود لحل تلك الأزمة، مشددًا على أهمية دور شعوب المنطقة، وليس الحكومات منفردة، فى إيجاد مخرج للأزمة التى تعصف بالمنطقة.
وأردف: «ولكن فى عصر العولمة، لا يمكن أن نتغاضى عن دور المجتمع الدولى والقوى العظمى المؤثرة سياسيا وعسكريا، فى حظر حركة التجارة غير المعلنة التى تساعد على انتشار الإرهاب الذى أصبح قضية عالمية».