الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيس الحكومة يلغى زيارته للإسماعيلية

رئيس الحكومة يلغى زيارته للإسماعيلية
رئيس الحكومة يلغى زيارته للإسماعيلية




كتب - حسن أبوخزيم

قرر المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء الغاء زيارته  صباح أمس إلى  الإسماعيلية لمتابعة حادث سقوط الطائرة الروسية  كما قرر  رئيس الوزراء بتشكيل غرفة عمليات بمجلس الوزراء لمتابعة الموقف 
وكانت وزارة الطيران المدنى قد اعلنت  بعد الاجتماع الطارئ أمس مع رئيس الوزراء عن سقوط طائرة مدنية روسية وعلى متنها عدد 217راكباً و7 أفراد طاقم الطائرة، وكانت الطائرة قد غادرت مطار شرم الشيخ نحو الساعة 5.58 صباحا بتوقيت القاهرة متوجهة الى مدينة سانت بترسبيرج، واختفت فى الساعة 6.20 صباحا من على شاشات الرادار، وكانت طائرات القوات المسلحة قد رصدت حطام الطائرة بالقرب من الحسنة فى منطقة جبلية.
كما تم تشكيل مجموعة عمل لإدارة الأزمة برئاسة  رئيس الحكومة ووزراء التضامن اﻻجتماعى والطيران المدنى والداخلية والتنمية المحلية، والسياحة والصحة وممثلين عن وزارة الدفاع  والخارجية وهيئة الاسعاف.  
 وقد تم توجيه 50 سيارة إسعاف إلى منطقة الحطام لنقل أى جرحى وحالات الوفاة بالإضافة إلى عمليات الإخلاء التى تتم بالطائرات من الموقع إلى مطار ألماظة ومطارات أخرى بالقرب من القاهرة، حيث سيتم نقل أى جرحى لمستشفى معهد ناصر ودار الشفاء، والجثامين الى مشرحة زينهم، وقد تم بالفعل توجيه سيارات الإسعاف.  
وكان عدد من الوزراء يرافقهم اللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية فى انتظار حضور رئيس الوزراء فى الثامنة والنصف من صباح أمس  قبل الغاء الزيارة.
وكان من المقرر أن يتفقد رئيس الوزراء  خلال زيارته مستشفى ابوخليفة والذى تم انشاؤه منذ عام  2002 بتكلفة 35مليون جنيه ولم يتم افتتاحه نتيجة عدم وجود الاطقم الطبية والتمريض والتجهيزات والمعدات وتم تقديم اقتراح ان يكون المستشفى للحوادث والطوارئ، كما كان  سيتفقد مشروع مدينة الامل ومتابعة التكليفات التى منحها للوزارات المعنية ومحافظ الاسماعيلية  خلال الشهر الماضى  وكان رئيس الحكومة قد وجه فى وقت سابق بوضع برنامج زمنى متكامل لجميع الأنشطة الجارية بالمشروع بمشاركة كل الوزارات والأجهزة العاملة فى المشروع.
واستكمال الأعمال بالوحدات السكنية والخدمية، والطرق الداخلية والسور الخارجى للقرية و الطرق الداخلية وتقسيم الأراضى وتركيب الطلمبات وحفر أحواض التجميع للمياه، وتطهير الترع..
كما  كان من المقرر ان يتفقد رئيس الوزراء المنطقة الاستثمارية والصناعية والتى تم ادراجها ضمن مشروع تنمية محور قناة السويس وتم حتى الان انهاء 90% من أعمال المرافق الاساسية بتكلفة 250مليون جنيه.