الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحالة صحفيين بجريدة قومية إلى الجنايات بتهمة نشر مقال جنسى

إحالة صحفيين بجريدة قومية إلى الجنايات بتهمة نشر مقال جنسى
إحالة صحفيين بجريدة قومية إلى الجنايات بتهمة نشر مقال جنسى




 أمر ياسر ربيع مدير نيابة وسط القاهرة الكلية بإحالة أ- ن -، صحفى، وط-  ح ، رئيس تحرير جريدة بمؤسسة أخبار اليوم، إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهما بنشر وكتابة مقال جنسى خادش للحياء.
وجاء فى أمر الإحالة للقضية رقم ١٩٥٤ لسنة ٢٠١٥ إدارى بولاق أبوالعلا، إن النيابة رأت أن الاتهام ثابت على المتهمين وكاف لتقديمهما إلى المحكمة الجنائية بسبب ما قام به المتهم « أ- ن» ونشره مادة كتابية نفث فيها شهوة فانية ولذة زائلة وأجر عقله وقلمه لتوجه خبيث حمل انتهاكا لحرمة الآداب العامة وحسن الأخلاق والإغراء بالعهر خروجا على عاطفة الحياء.
وأضافت النيابة إن المتهم خرج عن المثل العامة المصطلح عليها فولدت سفاحا مشاهد صورت اجتماع الجنسين جهرة وما لبث أن ينشر سموم قلمه برواية أو مقال حتى وقعت تحت ايدى القاصى قبل الدانى والقاصر والبالغ فأضحى كالذباب لا يرى إلا القاذورات فيسلط عليها الاضواء والكاميرات حتى عمت الفوضى وانتشرت النار فى الهشيم.
وأثبتت التحريات كتابة المتهم مقالاً يحتوى على ألفاظ خادشة، وأن المتهم الثانى «ط» بواجب الإشراف على الجريدة التى يرأسها وأيد ذلك عندما تم سؤاله بالنيابة من أنه راجع المقال قال إنه راجع العنوان دون قراءة النص كاملاً وأنه ما كان ليسمح بنشره إذا قرأه تفصيلا.
وعلى أثر ذلك تم احالتهما للمحاكمة الجنائية طبقا للمواد ١٧٨، ٢٠٠ مكرر أ٢ من قانون العقوبات، لانه فى يوم ٣ أغسطس لسنة ٢٠١٥ نشر المتهم الأول مقالا جنسيًا بقصد العرض والتوزيع بينما أخل المتهم الثانى بواجب الإشراف على المقال محل الاتهام.