الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل تحطم الطائرة الروسية فى سيناء

تفاصيل تحطم الطائرة الروسية فى سيناء
تفاصيل تحطم الطائرة الروسية فى سيناء




 سقطت طائرة مدنية روسية وسط سيناء، بعد إقلاعها بحوالى 23 دقيقة من مطار شرم الشيخ، وفيما أعلنت روسيا الحداد يومًا واحدًا وإرسال خبراء للمشاركة فى عمليات الإنقاذ وقدمت رئاسة الجمهورية التعازي لبوتين والشعب الروسى فى الضحايا.
كشفت مصادر أن  نحو 224 شخصًا على متن الطائرة التى كانت متجهة إلى روسيا فى عداد المفقودين.
 وحتى مثول الجريدة للطبع لم تكن قد صدر حصر نهائى بأعداد الموتى أو الناجين فى الحادث وتضاربت الانباء عن عدد المتوفين وتراوحت مابين 150 و170 روسيا.
والطائرة المنكوبة من طراز إيرباص 321 وتشغلها شركة طيران كوجاليمافيا الروسية، وكانت تقل سبعة من أفراد الطاقم و200 راكب بالغ و17 طفلا، وفتحت روسيا تحقيقا جنائيا مع الشركة المالكة للطائرة منذ 18 عامًا والتى كان يستقلها 214 روسياً و3 من أوكرانيا.
الطائرة الروسية «كيه جى إل 9268» من طراز إيرباص 320، كان على متنها 217 راكبًا، إضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد من على شاشات الرادار.
ونفى مصدر أمنى سقوطها بسبب عمل إرهابى أو استهداف من الأرض، ورجح سقوطها نتيجة عطل فنى فى المحركات وفقدان السيطرة على الطائرة وانقطاع الاتصال بأبراج المراقبة.
كانت الطائرة فى رحلتها من شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبرغ الروسية.. حيث أقلعت الطائرة فى الساعة 51: 5 صباحاً بتوقيت القاهرة، واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من إقلاعها.
وأكد الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أنه تم الدفع ب45 سيارة إسعاف للمكان، إضافة للإسعاف الطائر لنقل الضحايا وتم  تهيئة مستشفى العريش العام، لاستقبال الجثث.
إلى ذلك  نشر موقع «رادار فلايت24» العالمى صورة لمسار الطائرة ، موضحا أنها سقطت من على ارتفاع 6 آلاف قدم بعد دقيقة من فقدان الاتصال بها. وتابع الطائرة التى تحمل رحلة رقم 7K9268 سلكت أجواء البحر المتوسط، وكان من المفترض أن تعبر إلى قبرص.
اقرأ صـ2 و3