السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العربي: ندرس إرسال بعثة إلى اليمن لمراقبة وقف إطلاق النار

العربي: ندرس إرسال بعثة إلى اليمن لمراقبة وقف إطلاق النار
العربي: ندرس إرسال بعثة إلى اليمن لمراقبة وقف إطلاق النار




أبوظبى ووكالات الأنباء
أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربى اهتمام الجامعة بوقف إطلاق النار فى اليمن وعودة الاستقرار لهذا البلد وأن الجامعة على تواصل وتشاور دائم مع المبعوث الدولى وذلك للعمل على عودة الأمن لهذا البلد بعد الانقلاب الذى قام به الحوثيون وقوات الرئيس السابق على عبدالله صالح.
وأضاف إنه تتم الدراسة لإرسال مراقبين من الجامعة العربية إلى اليمن لمراقبة وقف إطلاق النار وتنفيذ جميع الأطراف القرار الدولى رقم 2216 الصادر عن مجلس الأمن.
وحول الانتهاكات التى ارتكبها الحوثيون وقوات صالح بحق الشعب اليمنى دعا العربى إلى تقديم كافة المتورطين فى هذه الجرائم للمحاكمة لكنه شدد فى مرحلة أولى على وقف إطلاق النار وعودة الاستقرار لهذا البلد.
 وعلى صعيد الأحداث الداخلية فى اليمن قالت مصادر رفيعة فى المقاومة الشعبية بمحافظة تعز إن القيادة العسكرية لدول التحالف العربى والقيادة العسكرية اليمنية فى مدينة عدن تناقش خطة عسكرية قدمتها قيادة المجلس العسكرى فى محافظة تعز لفك الحصار عن مدينة تعز وتحريرها من الميليشيات.
وكشف أن قوات عسكرية يمنية وصلت إلى مدينة عدن قادمة من الإمارات العربية المتحدة والتحقت بالقوات العسكرية المكلفة بفك الحصار عن تعز وتحرير المحافظة من الميليشيا.