الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فيروز تعتذر عن إحياء حفل رأس السنة بمصر 2013




 
رفضت المطربة اللبنانية فيروز احياء حفل رأس السنة بمصر لعام 2013، حيث أكد أحمد موسى مدير أعمالها أن الانفلات الأمنى لا يزال موجودا بمصر مما يحيل دون حضورها خلال الفترة الحالية على الرغم من تعطشها الشديد للغناء بمصر.
 
 وأضاف «موسى» أن السبب الآخر لرفض العرض هو قرب موعد الحفل الذى لم يتبق عليه سوى ثلاثة أشهر فقط مما يصعب عملية التحضير لحفل بمصر فى هذه الأحيان، ولكن قال «موسى» إن «فيروز» وعدت المتعهد أنها لا تمانع من الغناء فى رأس السنة بمصر، لكن بعد عام أى مع حلول 2014.تعددت الأسباب والرفض واحد
 
رفض المطربة اللبنانية «فيروز» إحياء حفل رأس السنة بمصر لعام 2013 يتردد كل عام تقريبا حيث يتم إعلان استعداد المنظمين المصريين لأكبر حفل فى الموسم لاستقبال نجمة الغناء «فيروز» ولكن سرعان ما يتم إعلانها خبر الاعتذار الذى لم يعد صادما لكثير من عشاقها لتعودهم على سماعه كل عام . هذه المرة تعللت السيدة «فيروز» بحجة الانفلات الأمنى الذى مازال يسود مصر من وجهة نظرها وذلك فى الوقت الذى سبقها عدد من المطربين اللبنانيين بالغناء فى مصر فى الفترة الأخيرة وآخرهم المطربة أليسا الذى حقق حفلها نجاحا كبيرا وتم وصف تنظميه بالجيد ولم تحدث أى مظاهر للانفلات الأمنى الذى تعللت به السيدة فيروز كما قال مدير أعمالها «موسى» هذا بجانب حفلات للمطرب عمرو دياب والذى يشهد لها بحضور أكبر عدد من الجمهور مما قد يتسبب فى أزمات بعدم وجود مساحة تكفى أعداد الحضور.
 
وهذا ما دفعنا للبحث وراء أسباب السيدة «فيروز» للاعتذار عن إحياء حفل رأس السنة هذا العام أيضا ولكن بادر «موسى» مؤكداً أن خبر التفاوض مع السيدة فيروز لم يكن شائعة هذا العام وهناك بالفعل اتصالات مع متعهد حفلات رأس العام ولكنها طلبت أن تعتذر عن الحفل لسببين الأول هو إنها مازلت تشعر أن هناك انفلاتًا أمنيًا فى مصر مما يجعل من الصعب أن تحضر لإحياء الحفل فى مصر وطالبت أن يتم الاتفاق على حفل أخر بمصر لأنها متعطشة للغناء وسط الجمهور المصرى ولكن فى ظروف أفضل من الظروف الحالية التى تمر بها مصر.
 
والسبب الثانى هو أن متعهد الحفلات أبلغ السيدة «فيروز» بطلبه لإحيائها حفلا فى مصر قبل موعد الحفل بثلاثة أشهر وهذا ليس وقتا كافيا بالنسبة لها حتى تتمكن من عمل التجهيزات الكافية والإعدادات التى تؤهلها لعمل حفل يليق بها وبمصر هذا بجانب اشتراطها على متعهدى الحفلات تنفيذ عدة شروط مثل الفرقة الموسيقية التى تتعاون معها والحرص على مصاحبتها لفرقتها فى كل حفل.
 
وعلى الجانب الآخر أوضح مدير أعمال «فيروز» أنها اعتذرت من فترة قريبة جدا عن المشاركة فى إحياء حفل تتويج البابا الجديد الذى يعقب البابا شنودة وكانت قد جرت مفاوضات معها للاستعداد للحفل الذى سوف تنظمه الكنيسة للاحتفال بالبابا الجديد.
 
وبالرغم من هذه الاعتذارات أكد أن «فيروز» لا تمانع فى إحياء حفل رأس السنة لعام 2014 بمصر فى وجود التنظيم المناسب، وعلى الجانب الآخر أعلن «موسى» أن هناك كثيرا من الأخبار التى تنتشر عن استعداد السيدة فيروز لإحياء حفلات فى مصر وكثير من الدول العربية ولكن لا يكون لها أساس من الصحة. وتكون مجرد أخبار يطلقها متعهدو الحفلات.
 
يذكر أن الفنانة «فيروز» قامت بإحياء عدة حفلات منها فى دولة البحرين وإمارة الشارقة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
اليسا
 
 
 
 

 
 
 
عمرو دياب