الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شرم الشيخ تستقبل 2084 سائحاً

شرم الشيخ تستقبل 2084 سائحاً
شرم الشيخ تستقبل 2084 سائحاً




كتب - أحمد متولى

 

استقبل ميناء شرم الشيخ البحرى الباخرتين السياحيتين العملاقتين «مان شيف وأوروبا2» واللذان تحملان علم مالطا وعلى متنهم 2084 سائح (1742 سائحًا على متن شيف، 342 سائحاً على متن أوروبا من مختلف الجنسيات معظمهم من الألمان وذلك أثناء توقفهم بالميناء لعمل عدة جولات سياحية بشرم الشيخ قبل إكمال الرحلة إلى دولة عمان.
ووفق ما ذكر بيان عن محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة أمس فإن الباخرتين تعدان من أهم البواخر السياحية فى العالم من حيث مستوى الرفاهية العالية ونوعية الركاب الذين يمثلون الشخصيات العالمية المهمة.
وأناب فودة اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ لاستقبال السائحين، وأمر بإعداد عدة رحلات ترفيهية للسائحين للتعرف على أهم معالم المدينة وتقديم جميع التسهيلات لهم، مؤكدًا أن وصول السائحين مؤشر جيد لعودة السياحة الأوروبية لمستواها الطبيعى ويعكس الأمن والاستقرار الذى تنعم به محافظة جنوب سيناء.
ونسق رئيس المدينة مع الشركات السياحية للإشراف على رحلات السائحين، خاصة أن منهم من  فضل القيام بجولات بالدراجات، وكذلك رحلات سفارى بالموتوسيكلات ورحلات لمحمية رأس محمد ومزارات أخري، فضلًا عن زيادة مدينة سانت كاترين.
فيما استقبل ميناء الإسكندرية أمس الباخرة الإنجليزية السياحية «سيلفر ويند» وعلى متنها 330 سائحا من مختلف الجنسيات.