الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تكشف لـ 4 دول خليجية أخطر مخطط يهدد استقرارها

مصر تكشف لـ 4 دول خليجية أخطر مخطط يهدد استقرارها
مصر تكشف لـ 4 دول خليجية أخطر مخطط يهدد استقرارها




كتب - أحمد عبدالعظيم

 

 كشفت مصادر أنه تم اطلاع 4 دول خليجية على مخطط واسع تقوم به مخابرات 3 دول من بينها تركيا يهدف إلى ضرب استقرار هذه الدول وهى: الكويت والإمارات والبحرين والسعودية، سواء الاستقرار السياسى أو الاقتصادى أو الاجتماعى.
 وأشارت المصادر إلى أن المعلومات التى تم مد الدول الخليجية الأربع بها كشفت أن هناك محاولات لتسريب بعض الملفات والمناقشات السرية  المتعلقة بعمل مجلس التعاون الخليجى بالشكل الذى يهدف إلى المساس بالأمن القومى لهذه الدول التى يسعى المخطط إلى خلق القلاقل بها والإضرار بأوضاعها.
وأوضحت المصادر أن تركيا تقوم بدور الراعى لهذا المخطط التآمرى، وأنها استضافت اجتماعات خاصة تضم ممثلين لأجهزة مخابرات متعددة من وقت لآخر وذلك لوضع النقاط الرئيسية لهذا المخطط، والذى يشمل تقليب الأوضاع السياسية على السلطات الموجودة من خلال استغلال ما يسمى بالنشطاء فى تلك الدول سواء من الموجودين بالداخل أو الخارج ودعمهم من أجل إثارة القلاقل فى بلادهم باستخدام وسائل التواصل الاجتماعى، أو وسائل الإعلام الأجنبية، وأن يتم تدريب هؤلاء النشطاء على أيد أجهزة مخابرات مختصة على طرق قلب نظام الحكم تحت ادعاءات الحرية ومحاربة الديكتاتورية وغير ذلك.
ويشمل المخطط كذلك المساعدة فى تسهيل وصول عناصر «داعش» إلى تلك الدول بشكل أو بآخر من أجل المساعدة فى إثارة حالة الفوضى وإنهاك تلك الدول، وقد تم تكليف تركيا بتلك المهمة بشكل مباشر.