الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التعليم: نريد ضمانات لمنع التلاعب بالطلبة خلال فترات التدريب

التعليم: نريد ضمانات لمنع التلاعب بالطلبة خلال فترات التدريب
التعليم: نريد ضمانات لمنع التلاعب بالطلبة خلال فترات التدريب




كتبت ـ مينرفا سعد


 التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين والمركز الوطنى لتنمية الموارد البشرية.
أكد الوزير أن الوزارة ترحب بالعمل مع مؤسسات الإنتاج من أجل خدمة العملية التعليمية، وإعادة جسر بين مؤسسة التعليم ومؤسسات الإنتاج..  مشيرا إلى أن الوزارة كمؤسسة تعليمية لابد من أن تطمئن على الطلاب أثناء تدريبهم فى المصانع، وتحافظ على الضمانات التى تمنع حدوث أى تلاعب أو ضرر للطالب أثناء فترة التدريب، وطالب الوزير  بتوفير فرص تدريب حقيقية للطلاب من أجل خلق جيل قادر على الإنتاج والمشاركة فى خطط التنمية بالدولة. . أشار أسامة حفيلة رئيس اللجنة التنفيذية للمركز الوطنى لتنمية الموارد البشرية إلى  أن خريج التعليم المزدوج عليه إقبال كبير، وأكدوا أن القطاع الخاص يفضل تدريب طالب التعليم المزدوج أثناء الدراسة، لأنه يكتسب ثقافة العمل فى المصانع، و بعد التخرج يلتحق بالعمل مباشرة.
 كما تم خلال اللقاء مناقشة القرارات الوزارية التى صدرت فى الفترة الماضية للتعليم المزدوج، وإعادة النظر فى بعض المواد بالقرار رقم 14 لسنة 2015 والخاص بتشكيل لجان فنية للإشراف والمتابعة على نظام التعليم المزدوج.
وفى نهاية اللقاء وعد الوزير بالتعاون مع الاتحاد بما يؤدى إلى صالح الطالب ومنظومة التعليم، والصناعة.