الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البترول: وضع بئر استكشافية جديدة على خريطة الإنتاج

البترول: وضع بئر استكشافية جديدة على خريطة الإنتاج
البترول: وضع بئر استكشافية جديدة على خريطة الإنتاج




كتب _ كمال عامر

فى إطار الجهود الجارية لزيادة إنتاج البترول والغاز وسرعة ربط الآبار المكتشفة على الإنتاج، نجحت شركة بدر الدين للبترول فى وضع بئر استكشافية جديدة بحقول الأُبيض بالصحراء الغربية على خريطة الإنتاج بمعدلات تبلغ نحو 38 مليون قدم مكعب غاز وألف برميل متكثفات يومياً. وذلك بعد انتهاء عمليات الحفر وربط البئر بتسهيلات الإنتاج بمنطقة الأُبيض.
وأشار المهندس عماد حمدى رئيس الشركة أن وضع البئر الجديدة على الإنتاج أدى إلى زيادة  إجمالى إنتاج الشركة من الغاز إلى أكثر من 500 مليون قدم مكعب يومياً.
وأضاف: أن الشركة نجحت أيضاً فى وضع بئر أخرى بمنطقة الأُبيض على الإنتاج بمعدلات إنتاج يومى تصل إلى 26 مليون قدم مكعب غاز و600 برميل متكثفات يومياً.. وأشار إلى أنه من المخطط أن يشهد نهاية الشهر الحالى بدء الإنتاج من البئر التنموى الجديد «سترا» بحقول بدر3 بمعدل 20 مليون قدم مكعب غاز يومياً و2600 برميل من الزيت الخام الخفيف حيث تم الانتهاء من حفر البئر واختبارها. وجار حالياً إنشاء خط بطول 15 كيلومترا لربطها بتسهيلات الإنتاج فى منطقة حقول «بدر - 3».
كما أوضح أنه تمت زيادة معدلات إنتاج الزيت الخام  من منطقة «نياج – 1» بالصحراء الغربية إلى 15 ألف برميل يومياً، وأنه جار حالياً حفر بئر تنموية جديدة فى منطقة «نياج» فى ضوء نجاح حفر بئر سابقة بنفس المنطقة ووضعها على الإنتاج بمعدل 6000 برميل يومياً، وأنه يتم حالياً دراسة زيادة الطاقة التخزينية بمنطقة نياج.