الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انهيار عقار بالفجالة دون اصابات وسقوط 3 عقارات بالمحافظات

انهيار عقار بالفجالة دون اصابات وسقوط 3 عقارات بالمحافظات
انهيار عقار بالفجالة دون اصابات وسقوط 3 عقارات بالمحافظات




كتب _ بشير عبد الرؤوف
محافظات _ نسرين عبد الرحيم  وحسن غنيمة

 

انهار عقار مكون من طابق أرضى وثلاثة طوابق علوية بشارع قصر اللؤلؤة بمنطقة الفجالة أمس دون وقوع وفيات أو إصابات.
من جانبه أعلن مدير غرفة العمليات بمحافظة القاهرة، مجدى شريف، عن إنقاذ جميع الأسر التى كانت تقطن العقار ، مضيفا أن  العقار قد بدأ بانهيار الشرفة أولا، تلاه سقف الطابق الثانى.
 وأكد شريف أن قوات الحماية المدنية تمكنت من إنقاذ أحد المواطنين من قاطنى العقار، حيث تم استخراجه أثناء عمليات البحث عنه، وكان سليما تماما دون إصابات، حيث كان يختبىء أسفل الأثاثات.
 وفى السويس أصيب عامل وزوجته فى انهيار عقار قديم من دورين بكفر كامل بحى الاربعين بالسويس، وتم نقل المصابين إلى مستشفى السويس العام واخطرت النيابة لتتولى التحقيق,  وكان اللواء جمال عبدالبارى مدير أمن السويس قد تلقى  اخطارا من شرطة النجده , بورود بلاغ بانهيار عقار قديم من دورين بكفر كامل بحى الاربعينه, واسرعت قوات المطافى والدفاع المدنى إلى موقع الحادث.
كما انهار عقارين بالإسكندرية، حيث تلقى قسم شرطة اللبان بلاغا يفيد بانهيار عقار شارع بن بطوط، وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية لموقع الحادث، وبالفحص  تبين أن العقار محل البلاغ مساحته 90 متراً تقريباً  «بناء قديم  مكون من ثلاثة طوابق متكررة ونتج عن  الانهيار وفاة شخصين هما «رجاء.  ا. م»  و«عبد الرحمن. أ. م » وإصابة أمال. غ. س.
كما ورد بلاغ  لقسم شرطة كرموز  بسقوط جزء من العقار شارع الرند فى منطقة غيط العنب، وبالفحص  تبين أن العقار محل البلاغ مساحته 45 متراً تقريباً «بناء قديم» مكون من طابقين  الطابق الأرضى مشغول بالسكان وكان سقف الطابق الثانى قد سقط  «دون حدوث إصابات».