الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حراك بالرياض لحل أزمة اليمن وتقدم للمقاومة فى تعز

حراك بالرياض لحل أزمة اليمن وتقدم للمقاومة فى تعز
حراك بالرياض لحل أزمة اليمن وتقدم للمقاومة فى تعز




صنعاء –وكالات الأنباء


فى جديد التطورات السياسية على الصعيد اليمنى، توقع المبعوث الدولى، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إجراء مباحثات بين أطراف الأزمة اليمنية بحلول منتصف الشهر الجارى.
وأشار ولد الشيخ فى تصريحات صحفية أدلى بها فى البحرين، إلى حراك دبلوماسى نشط فى الرياض ومسقط، للتفاهم مع أطراف الأزمة للتوصل إلى اتفاق بشأن الموعد والمكان والموضوعات التى ستناقش فى إطار قرار مجلس الأمن 2226 دون شروط مسبقة.
وقال ولد الشيخ أحمد إن بيانا أصدره مسئول كبير فى جماعة الحوثيين قال فيه إن جهود التوصل إلى حل سياسى للأزمة قد فشلت لا يبدو أنه يعبر عن الموقف الرسمى للجماعة.
وكان وزير الخارجية السعودى، عادل الجبير، عبر يوم السبت عن اعتقاده بأن الحملة العسكرية على اليمن باتت فى مراحلها الأخيرة بعد تحقيق مكاسب عسكرية ميدانية ضد الحوثيين، ما أجبرهم على القبول بالتفاوض.ميدانيا دخلت قوات التحالف العربى على خطوط الجبهة فى معركة تعز أمس الاثنين، وانطلقت آليات عسكرية وقوات مشاه من عدن عبر لحج، لتلتحق بالمعارك ضد ميليشيات الحوثى فى مدينة تعز شرقاً، وضباب غرباً بإسناد من الطيران.
وقالت المقاومة الشعبية التى أسهمت بتأمين وصول قوات التحالف إلى تعز، إن من شأن هذه التعزيزات فك الحصار عن المدينة، وحسم المعركة ضد الميليشيات قريباً.. وبالتزامن مع وصول هذه التعزيزات العسكرية لطرد المتمردين الذين يفرضون حصاراً على المدينة، شنت مقاتلات التحالف غارات عدة على اللواء اثنين وعشرين فى منطقة الجند ومواقع أخرى فى المدينة، موقعة المزيد من القتلى والجرحى فى صفوف المتمردين.. وأفادت مصادر فى المقاومة بأن اشتباكات عنيفة تدور بين رجال المقاومة والميليشيات الحوثية فى منطقة الضباب غربى المدينة، فى محاولات مستميتة من الانقلابيين لاستعادة المناطق التى سيطرت عليها المقاومة الشعبية هناك.
وذكرت المصادر نفسها أن ميليشيات الحوثى والمخلوع صالح عمدت إلى استهداف قرى مشرعة وحدنان فى جبل صبر بصواريخ الكاتيوشا، كما استهدفت منطقة الضباب وأحياء كلابة والموشكى فى المدينة، ما أدى إلى سقوط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح.