الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غرفة صناعة الإعلام تنتفض من أجل لميس الحديدى

غرفة صناعة الإعلام تنتفض من أجل لميس الحديدى
غرفة صناعة الإعلام تنتفض من أجل لميس الحديدى




كتبت - هند عزام

 عقب ما تردد عن اصدار غرفة صناعة الاعلام والتى تتضمن قنوات cbc والمحور، دريم Ontv، الحياة، القاهرة والناس، النهار، صدى البلد ووكالات اعلان بيانًا تضمن منع ظهور مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك بقنواتهم وذلك تضامنًا مع قناة cbc على خلفية تجاوزه ضد الاعلامية لميس الحديدى والذى وصل فيه للتهديد بعدم ظهورها على الشاشات مرة أخرى.
فبعد اجتماع الجمعية العمومية للغرفة أكدوا فى البيان ان جميع القنوات متضامنة مع بعضها ضد أى يتجاوز لإعلامييها سواء من خلال منع الظهور او تغطية تصريحات مرتضى أو أى مؤتمر يظهر فيه أو ما يعقبه من اجراءات قانونية ضده.
ومن هنا تظهر سطوة رأس المال الذى انتفض للتجاوز ضد اعلامية وهذا من حقهم الا انهم اغفلوا حقوق المواطنين ومن يظهرون على شاشاتهم أو التجاوزات المهنية التى نراها فى بعض الاحيان.
وعلى الرغم من ان الايام القليلة شهدت جدلًا أعلاميًا حول احدى القضايا كقضية الاعلامية ريهام سعيد وتجاوزها ضد الفتاة التى تعرضت للتحرش لم تمت الغرفة بإصدار بيان مماثل ضد ريهام او لم تقم بتعنيف قنواتها ومطالبتها بتحقيق رسالة متوازنة والبعد عن إثارة البلبلة.  
والمؤسف ان الغرفة بدورها اتخذت قراراتها فى ظل غياب قانون رادع للتجاوزات الاعلامية التى نشاهدها على الشاشات تمكن من محاسبة الجميع.
وفى سياق آخر استغل عدد من المواقع والقنوات الإخوانية هجوم الفضائيات  الخاصة ضد التليفزيون المصرى وقامت بفبركة صورة غير صحيحة امس الاول لتثير بلبلة حول ادائه واكدت مصادر بقطاع الاخبار انهم لن يلتفوا الى ما تقوم به تلك القنوات والمواقع وسنتجاهلهم  والشريط الاساسى موجود دون تلك الفبركات.