الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«المرشدين السياحيين»: يجب الكف عن جملة «مصر تحارب الإرهاب»

«المرشدين السياحيين»: يجب الكف عن جملة «مصر تحارب الإرهاب»
«المرشدين السياحيين»: يجب الكف عن جملة «مصر تحارب الإرهاب»




كتب - محمد قبيصى

 

 طالب أمير العتمة، وكيل نقابة المرشدين السياحيين وسائل الإعلام المصرية بضرورة الكف عن تكرار مصطلح «مصر تحارب الإرهاب» لما يحدثه من تأثير سلبى على حركة السياحة إلى مصر.
و تابع فى حواره مع الإعلامية  لبنى عسل  ببرنامج «الحياة الآن» على قناة الحياة أمس الأول، أن الحكومة يجب أن تتجه الى إقامة احتفالات ومهرجانات للترويج للسياحة المصرية وعلى رأسها «رالى الفراعنة»، مؤكدًا ضرورة أن تضع الحكومة تنمية السياحة ضمن أولوياتها فى الفترة المقبلة.
وفى سياق متصل أشار «عادل عمارى» نائب رئيس الغرف السياحية عن مدى نجاح الحفل الغنائى الروسى الذى أقامه أحد فنادق شرم الشيخ منذ 4 أيام، فترتب على الصورة الناجحة والمشرفة التى ظهرت بها مصر عبر وسائل الإعلام الروسية تضاعف حجز السائحين الروس فى فنادق شرم الشيخ المختلفة.
وناشد عادل المواطنين المصريين التوجه إلى مقر السفارة الروسية بالقاهرة ووضع زهور وكتابة رسائل التعازى للشعب الروسى فى مصابه الجلل، معبرًا عن أهمية أن يشاطر المصريون أصدقاءهم الروسيين فى هذه الكارثة، مؤكدًا ضرورة أن يتوجه وفد رسمى من الحكومة المصرية إلى موسكو لتقديم واجب التعازى.
وقال نائب رئيس الغرف السياحية فى حواره مع الإعلامية.. «لبنى عسل» إن الحكومة المصرية ينبغى أن تقدم الدعم النفسى للسائحين الروس المتواجدين فى شرم الشيخ والغردقة، حيث أصابتهم حالة اكتئاب وحزن شديد ويخشون العودة بالطائرة.