الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

توقيع «أعلام وإعلام» لتاج عبدالحق فى معرض «الشارقة»

توقيع «أعلام وإعلام» لتاج عبدالحق فى معرض «الشارقة»
توقيع «أعلام وإعلام» لتاج عبدالحق فى معرض «الشارقة»




يشهد حفل افتتاح معرض الشارقة الدولى للكتاب فى دورته الـ34 غدًا توقيع كتاب «أعلام وإعلام» للزميل تاج الدين عبدالحق رئيس تحرير شبكة إرم الإخبارية. تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، حيث يسلط الكتاب الصادر عن دار نهضة مصو والذى يقع فى 240 صفحة، الضوء على شخصيات سياسية وإعلامية ارتبط بها المؤلف خلال مسيرته المهنية بدولة الإمارات العربية المتحدة وعمله فى الصحافة العربية منذ منتصف السبعينيات وحتى الآن.
كما يضم الكتاب مجموعة من المقالات التى تناولت رؤية الكاتب لمسيرة الإعلام العربى وتجربته فى هذا المجال. وتضم فصول الكتاب بعض الحوارات الثقافية والسياسية التى أجراها الكاتب والتى سلط من خلالها الضوء على قضايا إعلامية وثقافية مهمة لا تزال لها تفاعلات ماثلة فى المشهد الإعلامى الخليجى والعربى.
وقد قدم للكتاب عبدالرحمن الراشد رئيس تحرير جريدة الشرق الأوسط الأسبق. حيث أشار الراشد فى مقدمته إلى ما يتمتع به المؤلف من إطلاع وما تمثله تجربته الإعلامية فى الإمارات خصوصًا والخليج عمومًا، منوها بأسلوب الكتاب يجمع بين رشاقة الصياغة ووفرة المعلومة.
وقد ضم الكتاب عدة فصول خصص الأول لمقالات تناولت بعض الأعلام السياسية والمهنية، ثم فصل سجل فيه خلاصة لرحلات ومشاهدات صحفية حول العالم. كما أفرد فصلاً لبعض القضايا الإعلامية التى كان طرفاً فى إثاراتها خلال مسيرته المهنية، ثم ختم الكتاب ببعض الحوارات الثقافية التى من أبرزها حوار مع وزير الخارجية الإماراتى السابق راشد عبدالله النعيمى عن تجربته الروائية. وحوار مع الشاعر المرحوم عبدالرحمن الأبنودى وحوار مع المفكر الخليجى محمد جابر الأنصارى.