الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طرق صوفية تدعم قائمة «التحالف الجمهورى» وشيخ المشايخ بقائمة «فى حب مصر»

طرق صوفية تدعم قائمة «التحالف الجمهورى» وشيخ المشايخ بقائمة «فى حب مصر»
طرق صوفية تدعم قائمة «التحالف الجمهورى» وشيخ المشايخ بقائمة «فى حب مصر»




كتب - صبحى مجاهد


فى الوقت الذى يخوض الشيخ عبدالهادى القصبي، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، البرلمانى السابق، انتخابات مجلس النواب، على قائمة «فى حب مصر»، فإن مجموعة من مشايخ الطرق الصوفية وعلى رأسها الشيخ علاء أبوالعزائم شيخ الطريقة العزمية، دعمه لقائمة التحالف الجمهوري.
كان الشيخ عبدالهادى القصبي، عضوا بمجلس الشورى، أكثر من دورة خلال عهدى المخلوع مبارك والمعزول مرسي.
ويأتى دعم الشيخ علاء أبوالعزائم لقائمة التحالف الجمهورى المنافسة للقائمة التى يخوض الانتخابات عليها شيخ مشايخ الطرق الصوفية، على خلفية الخلاف القديم فيما بين أبوالعزائم والقصبى على أحقية كليهما بمشيخة الطرق الصوفية.
وفى سياق ذلك قال علاء أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية وعدد من مشايخ الصوفية تأييدهم قائمة التحالف الجمهورى برئاسة المستشارة تهانى الجبالي، وذلك خلال لقاء جمع بين المرشحين وعدد من مشايخ الطرق الصوفية بمقر الطريقة العزمية بالسيدة زينب، حيث شدد أبوالعزائم على أن دعمه لقائمة التحالف الجمهوري، يأتى فى إطار توازن بين الرأسمالية التى دخلت بقوتها وبين مطالب الشعب ومراقبة الدولة، مشددا على أنه لا ينبغى انتخاب عضو البرلمان على أساس دينى أو طائفى أو قبلي.
وطالب أبوالعزائم بأهمية مشاركة الناخبين فى اختيار من يمثلهم واختيار القائمة التى يرون أنها تتوافق معهم، لافتا إلى أنه من لا يشارك فى الانتخابات سيكون مثل كاتم الشهادة، وان الاختيار لابد وان يكون بسبب المصلحة العامة لا تعصب لفئة أو قبيلة أو دين.
وأضاف أن التعصب والجهل أدى لسقوط بعض الشخصيات المسيحية فى الانتخابات البرلمانية بالمرحلة الأولى، مشيرا إلى أن من يشترون الأصوات لانتخابهم، غير أكفاء، وهو ما أدى إلى ترشح تجار آثار ومخدرات وفوزهم بالمرحلة الأولى.