الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

غدا.. آخر فرصة لحجز وحدات المرحلة الثانية بـ «دار مصر»

غدا.. آخر فرصة لحجز وحدات المرحلة الثانية بـ «دار مصر»
غدا.. آخر فرصة لحجز وحدات المرحلة الثانية بـ «دار مصر»




كتب - طه النجار
أعلن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن غدا الخميس، الموافق 5 نوفمبر، هو اليوم الأخير لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة الثانية لمشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط بـ 12 مدينة جديدة، هى : ٦ أكتوبر، الشيخ زايد، الشروق،  بدر، القاهرة الجديدة، العاشر من رمضان، السادات، برج العرب الجديدة، المنيا الجديدة، 15 مايو، العبور، ودمياط الجديدة، حيث يتم الحجز بفروع بنك التعمير والإسكان.
 وقال وزير الإسكان: إن عدد من تقدموا للحجز حتى الاثنين الماضى، وسددوا مقدمات الحجز، بلغ حوالى 24 ألفًا، مشيرًا إلى أن مدن القاهرة الجديدة، والشيخ زايد، ودمياط الجديدة، والشروق، تأتى على رأس المدن التى تحظى بإقبال شديد، وتضاعف عدد الحاجزين بها، بينما كانت المفاجأة فى مدينة المنيا الجديدة، التى تضاعف عدد الحاجزين بها عدة مرات، وتشهد إقبالا كبيرا.
 فى السياق نفسه أشار المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، إلى أن هناك فرصة لمن يرغب فى سرعة التقدم للحجز بمدن 6 أكتوبر، وكذا 15 مايو، وكذا برج العرب الجديدة، وبدر، حيث إنها من المدن التى بها تنمية وخدمات عالية، ومطروح بها عدد كبير من الوحدات السكنية بهذه المرحلة.
من ناحية أخرى أعلن المهندس خالد عباس أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، يستعدان خلال الأيام القليلة المقبلة لإجراء قرعتين علنيتين، الأولى القرعة التكميلية لأراضى الإسكان العائلى بمدن : العاشر من رمضان، بدر، سوهاج، السادات، والمنيا الجديدة، وهى قرعة بين الحاجزين الذين لم يسحبوا مقدمات الحجز التى سددوها بالقرعة قبل الأخيرة، بهذه المدن التى يتوافر بها قطع من الأراضى، حيث وجه وزير الإسكان بإجراء قرعة تكميلية لهم، خاصة أن هذه المدن متوافر بها قطع من الأراضى.
 وأضاف مساعد الوزير: كما سيتم إجراء القرعة خلال أيام أيضا على الـ 5 آلاف قطعة أرض «إسكان عائلى» التى تم طرحها مؤخرا للحجز فى 10 مدن جديدة بالقرعة العلنية، هى : 6 أكتوبر، بدر، العاشر من رمضان، الصالحية الجديدة، السادات، بنى سويف الجديدة، أسيوط الجديدة، طيبة الجديدة، قنا الجديدة، والعبور، حيث يتولى مسئولو بنك التعمير والإسكان حاليا  حجز الأيام المحددة باستاد المقاولون العرب، تمهيدا للإعلان عنها للحاجزين لحضور إجراء القرعة.. وأشار إلى أن جميع المدن شهدت إقبالا واسعا من الحاجزين، خاصة مدن العاشر من رمضان، 6 أكتوبر، بدر ، السادات، العبور، بنى سويف الجديدة، والصالحية الجديدة.
 وأكد المهندس خالد عباس، أن الوزارة مستمرة فى طرح الأراضى المختلفة، التى تناسب كل شرائح المجتمع المصرى، فى إطار سعيها لتلبية مطالب المواطنين فى التملك، وتنفيذًا لخطط التنمية بالمدن الجديدة.