السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مغازى: مياه النيل أمن قومى لا يمكن المساس بها

مغازى: مياه النيل أمن قومى لا يمكن المساس بها
مغازى: مياه النيل أمن قومى لا يمكن المساس بها




كتب ـ محمد قبيصى

 قال الدكتور حسام مغازى، وزير الرى والموارد المائية، إنهم يسعون لحل النقاط العالقة بين المكتبين الفنيين الهندسيين فيما يخص آثار سد النهضة على دولة المصب.
وأكد مغازى، فى اتصال هاتفى مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج «الحياة اليوم» عبر فضائية «الحياة»، أمس الأول أن مياة النيل أمن قومي، ولا يمكن المساس بها، وحصة مصر من النيل غير قابلة للنقاش، وموقف الوزراء هو موقف الشارع المصرى من هذا الأمر، مشددًا على أن انتهاء الدراسات اللازمة التى تحدد آثار سد النهضة على دولة المصب، شرط أساسى لاستكمال المفاوضات.
وفى سياق آخر  أكد الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسى، أن تنظيم داعش الإرهابى، ظاهرة خطيرة لكنها مؤقتة وعابرة، ولن تستمر طويلًا، وليس لديه مقومات فكرة الدولة، فالدولة لايمكن أن تقوم على هذا الأفكار.
وأوضح الفقى، فى حواره مع الإعلامية لبنى عسل بالبرنامج «أن تنظيم داعش الإرهابي، لديه دخل مادى كبير من البترول الذى يبيعه فى السوق السوداء، ويستخدم اسم الإسلام بالباطل»، مشددًا على أن الغرب سعيد بهذا التشويه الذى يقوم به داعش للإسلام ولا يمانع أن يظل داعش شوكة فى ظهر المنطقة والدول العربية، لافتًا إلى أن الروس أصحاب مصلحة فى محاربة الإرهاب وداعش، لانهم عانوا كثيرًا فى الشيشان.